رسالة اليمن الى العالم

الدرة يرأس اجتماعا لمناقشة مشاريع مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع، عُقد اليوم بصنعاء، برئاسة وزير النقل، عبد الوهاب يحيى الدرة، مصفوفة المشاريع الاستراتيجية والاقتصادية والخدمية بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ضمن الرؤية الوطنية للمرحلة الثانية (2021-2025م).

واستعراض الاجتماع مستوى الإنجاز للمشاريع ذات الأهمية التي نفذتها المؤسسة، والتي قيد التنفيذ والمتعثرة وآلية حلها بما يتناسب مع الوضع الراهن.

وأكد وزير النقل أهمية المشاريع الخاصة بقطاع النقل البحري لما لها من أهمية مباشرة في حياة المواطنين، مشيرا إلى حرص المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه الأخير بقطاعات النقل المختلفة ومتابعته بشكل متواصل لكل أنشطتها.

فيما أوضح نائب الوزير، محمد الهاشمي، أن قيادة الوزارة تسعى لتقديم التسهيلات وحل كل الإشكاليات لتحقيق الأهداف التي تنهض بقطاع النقل مؤكدا ضرورة بذل المزيد من الجهود لتنفيذ خطط الرؤية الوطنية الخاصة بقطاع النقل لما لها من دور في مواجهة العدوان على اليمن.

بدوره أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، محمد أبوبكر إسحاق، إلى أن المؤسسة قامت بجهود كبيرة في تنفيذ خطط ومشاريع الرؤية الوطنية، مؤكدا أن مشاريع المؤسسة استراتيجية نوعية ذات أهمية على المستوى المحلي والدولي.

حضر الاجتماع وكيل وزارة النقل لقطاع الموانئ والشؤون البحرية خالد النمر ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري وليد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المطارات يحيى الكحلاني ورئيس وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة النقل والوحدات الفرعية في الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة.

قد يعجبك ايضا