رسالة اليمن الى العالم

صعدة.. بدء دورة تدريب العاملين الصحيين في مجال التحصين

يمانيون../
بدأت بمحافظة صعدة، اليوم، دورة تدريب العاملين الصحيين في مجال التحصين ينظمها مكتب الصحة بالمحافظة بدعم منظمة رعاية الأطفال الدولية في اليمن مكتب صعدة.

يتلقى 24 من مقدمي خدمة التحصين بمديريات سحار وكتاف والصفراء، مهارات ومعارف حول دليل التحصين وكيفية معرفة الأمراض وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى كيفية حفظ اللقاحات وأرشفة المعلومات والبيانات.

كما يتعرف المشاركون على إستراتيجية برنامج التحصين والخطة التفصيلية ومهارات التواصل مع المستهدفين.

وفي الافتتاح، الذي حضره عضو مجلس الشورى عبدالله القاسمي، أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض، أهمية هذه الدورات في تطوير قدرات العاملين الصحيين وإكسابهم المهارات اللازمة لتحسين مستوى خدمات التحصين المقدمة للأطفال والمجتمع بشكل عام.

وشدد على ضرورة الاستفادة من برنامج الدورة واكتساب المهارات في مجال التحصين، مثمنا تعاون منظمة رعاية الأطفال وما تقدمه في مجال الصحة.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم إلى أن هذه الدورة سيتبعها دورات للعاملين الصحيين في برنامج التحصين، مثمناً جهود منظمة رعاية الاطفال في دعم هذه الدورات الهادفة إلى تعزيز قدرات الكادر الصحي في مجال التحصين.

وأشاد شايم بجهود العاملين في مجال التحصين لوقاية المجتمع من الأمراض الفتاكة، داعياً الجميع إلى مضاعفة الجهود ورفع الوعي المجتمعي بأهمية التحصين في حماية الأطفال من الأمراض القاتلة.

حضر الافتتاح مدير مكتب الصحة بمديرية كتاف محمد جلهم شري ومنسق الدورة ياسر سويدان.

قد يعجبك ايضا