Herelllllan
herelllllan2

السيد الخامنئي: المقاومة هي السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط الأمريكية

اعتبر قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، أن المقاومة والصمود هي السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط الأمريكية، وبين أن الجمهورية الإسلامية أثبتت أنها في أوقات الخطر، تخاطر وتقوم بمساعدة أصدقائها.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن السيد الخامنئي خلال استقباله الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” والوفد المرافق له عصر السبت في طهران، القول: إن “صمود إيران وفنزويلا أمام الضغوط الشديدة والحرب الهجينة الأمريكية.

وأكد أن تجربة البلدين الناجحة أثبتت بأن الصمود والمقاومة يشكلان السبيل الوحيد لمواجهة هذه الضغوط.

ولفت إلى التطور العلمي والتكنولوجي لإيران خلال السنوات الأخيرة.. قائلاً: “في ظروف اُتخذت هذه الخطوات الكبيرة بحيث فرضت أشد العقوبات والضغوط على الشعب الإيراني والتي لا مثيل لها وقد أطلق الأمريكان على ذلك “الضغوط القصوى”.

وتابع قائلا: إن “مقاومة الشعب الإيراني أدت إلى فشل سياسة الضغوط القصوى، بحيث استخدم أحد كبار المسؤولين السياسيين في أمريكا مؤخرا عبارة “الهزيمة المشينة”.

وأوضح أن الاستنتاج الذي يمكن التوصل إليه إثر صمود ونجاح الشعبين الايراني والفنزويلي هو أن السبيل الوحيد لمواجهة الضغوط هو الصمود والمقاومة.. مؤكدا على ضرورة المزيد من تعزيز وترسيخ التعاون والاتصالات بين إيران والحكومة البوليفارية في فنزويلا.

ورحب السيد الخامنئي بالتوقيع على وثيقة للتعاون الاستراتيجي الشامل لمدة 20 عاما بين إيران وفنزويلا.. قائلاً: “التعاون الطويل الأمد يتطلب متابعة الاتفاقات وإتمامها”.

كما أشار إلى التعاون الودي بين إيران وفنزويلا.. وأكد أن “البلدين ليس لديهما علاقات مع أية دولة مثل هذه العلاقات الوثيقة وأن الجمهورية الإسلامية أثبتت بأنها تخاطر في أوقات الخطر وتساعد أصدقائها”.

وأشاد قائد الثورة الإسلامية بمواقف السيد “مادورو” المعادية للصهيونية.. قائلاً: إن “مواقف فخامتكم الأخيرة ضد الكيان الصهيوني كانت صائبة وشجاعة للغاية”.

بدوره أشاد الرئيس الفنزويلي خلال اللقاء، الذي حضره أيضاً الرئيس الايراني السيد إبراهيم رئيسي، بالدعم الايراني في جهاد الشعب الفنزويلي الشاق ضد أمريكا، وقال: “لقد جئتم لدعمنا عندما كان وضع فنزويلا صعبا للغاية ولم يكن هناك أي بلد يساعدنا وقد مددتم يد المساعدة لنا لكي نخرج من هذا الوضع”.

وأشار مادورو إلى مفاوضاته في طهران والتوقيع على وثيقة التعاون.. مضيفاً: “نحن نعمل على تصميم خارطة طريق دقيقة للتعاون مع إيران في مختلف المجالات، وخاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا”.

وشدد الرئيس الفنزويلي على أن بلاده تعتبر القضية الفلسطينية، قضية إنسانية مقدسة، وقال: “وبسبب هذا الاعتقاد فإن الكيان الصهيوني يخطط باستمرار ضد فنزويلا من خلال الموساد”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com