رسالة اليمن الى العالم

اجتماع موسع لمناقشة خطط الجهات الخدمية بأمانة العاصمة خلال إجازة عيد الأضحى

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع موسع للسلطة المحلية والقطاعات والمكاتب التنفيذية والمديريات برئاسة أمين العاصمة حمود عباد، اليوم برنامج وخطط العمل خلال إجازة عيد الأضحى.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل أول الأمانة خالد المداني ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية حمود النقيب ووكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدير أمن الأمانة اللواء معمر هراش، خطط وبرامج “النظافة، والأشغال، والمسالخ،والأمن، والمرور، والحدائق والزراعة” لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خلال إجازة العيد، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد الاجتماع على أهمية تضافر الجهود لتنفيذ حملة واسعة لرفع المخلفات والبساطين من الأسواق والشوارع الرئيسية، ابتداءً من الساعة العاشرة من مساء ليلة العيد، وتنظيم حركة السير والحفاظ على المظهر العام خلال إجازة عيد الأضحى.

وتضمنت خطة النظافة المقدمة من مدير المشروع إبراهيم الصرابي، آلية العمل لرفع وترحيل مخلفات الأسواق والمنازل والمحلات التجارية بصورة يومية بدئاً من ليلة العيد، وإزالة الاتربة والمخلفات المتكدسة بشكل كامل.

فيما تطرق مدير مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم، إلى خطة ضبط الحركة المرورية خلال أيام عيد الأضحى، بمشاركة ومساندة الجهات الأمنية في تنظيم وقوف المركبات، وخاصة جوار الحدائق والمتنزهات التي تتسبب بالاختناقات المرورية بالعاصمة، وكذا الحلول العاجلة والمقترحة لذلك.

وجرى استعراض خطة مدير فرع مؤسسة المسالخ بالأمانة أحمد إدريس، حول مدى جاهزية المسالخ لاستقبال أضاحي المواطنين والتنويه بعدم السماح بالذباحة العشوائية في الحارات والشوارع والتخلص الآمن من مخلفات الأضاحي، وعدم رميها بالجزر الوسطية، وكذا خطة مدير مكتب الزراعة إبراهيم شرف، حول الاهتمام بزراعة وتشجير المثلثات والجزر الوسطية ورفع المخلفات منها.

فيما عرض مدير الحدائق والمتنزهات عاصم الجلال، خطة تأهيل وصيانة الحدائق والمتنزهات والاستعدادات الجارية لاستقبال الزوار خلال عيد الأضحى، والتأكيد على تنفيذ برامج توعية للزائرين حول أهمية الحفاظ على نظافة وسلامة الأماكن العامة.

بدوره قدم مدير مركز التوعية البيئية شرف الحمزي شرحا، حول خطة التوعية والارشادات البيئية للمواطنين.

وتناول الاجتماع الإجراءات المتخذة بشأن الاستعداد لموسم الأمطار وتدفق السيول على العاصمة، ومدى جاهزية الإدارة العامة للآليات والصيانة لرفع وتيرة العمل لإصلاح المعدات ودخولها الخدمة لتنفيذ أعمال النظافة ورفع المخلفات خلال إجازة العيد، ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

وأكد أمين العاصمة أهمية تضافر جهود الجميع لرفع وتيرة العمل وتحسين الخدمات للمواطنين خلال إجازة العيد، والحفاظ على نظافة شوارع وأحياء العاصمة، وتفعيل دور ومهام إدارات الحركة والعمليات والرقابة بجميع مناطق المديريات وتقييم مستوى العمل اليومي.

ولفت إلى توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بصرف إكرامية “راتب شهر” لعمال النظافة العاملين في الميدان، تقديراً للجهود التي يبذلونها خلال إجازة العيد، ووجه صندوق ومشروع النظافة بتوزيع مستحقات المنقطعين عن العمل، على العاملين خلال العيد.

من جانبه أوضح وكيل أول أمانة العاصمة، أهمية هذا اللقاء لحشد الطاقات والجهود الرسمية والمجتمعية لتقديم الخدمات للمواطنين، وعكس الدروس المستفادة من عهد الإمام علي عليه السلام، لمالك الأشتر، إلى خطط وبرامج عملية يلمسها المواطن على أرض الواقع.

وأكد ضرورة التعاون في تعزيز دور الخطباء والمرشدين وعقال الحارات واللجان المجتمعية لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة، والتوعية بعدم ذباحة الأضاحي ورمي مخلفاتها وسط الشوارع والأحياء، والحث على البذل والعطاء، وزيارة المرابطين بالجبهات، ومعايدة أسر الشهداء والجرحى والفقراء والمساكين.

ودعا المداني، الجميع للتفاعل مع الحملة التي أطلقها عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بعنوان “بأضاحينا نتعهد جيراننا ” واتباع سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، في هذا الجانب.

حضر الاجتماع مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية ورئيس نقابة عمال البلديات بالجمهورية محمد المرزوقي.

قد يعجبك ايضا