رسالة اليمن الى العالم

لهذه المهمة..! طائرة خاصة للموساد الإسرائيلي تحط في الرياض

يمانيون// فلسطين المحتلة

أفادت قناة “كان” العبرية، بأن طائرة صهيونية خاصة هبطت في العاصمة السعودية الرياض، الاثنين، قبل أيام من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة.

 

وقال معلق الشؤون السياسية في “كان”، شمعون أران، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “طائرة إسرائيلية خاصة كان الموساد الإسرائيلي يستخدمها في الماضي، حطت عصر أمس (الاثنين) في الرياض، كما يبدو تمهيدا لزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في المنطقة”، حد وصفه.

 

وكان رئيس حكومة العدو الصهيوني السابق بنيامين نتنياهو، قد أعرب، في وقت سابق، عن “تقديره لولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على مساهمته في إنجاز أربع اتفاقيات تطبيع”، والمعروفة بـ”اتفاقيات أبراهام”.

 

وأكد نتنياهو أنهُ إذا عاد إلى قيادة الكيان الصهيوني فإنهُ عازم على تحقيق اتفاقيات “سلام” كاملة مع السعودية، وكذلك مع دول عربية أخرى، على حد وصفه.

 

وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها أي مسؤول صهيوني بهذا الوضوح عن مساهمة محمد بن سلمان في توقيع اتفاقات التطبيع مع العدو الإسرائيلي.

 

ويأتي تصريح بنيامين نتنياهو، قبيل زيارة مرتقبة للرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة، للإقامة حلف عسكري في المنطقة ليحمي كيان العدو الصهيوني، ما يستلزم إعلان التطبيع بين السعودية والعدو، وفقا لمراقبين.

 

یذکر أن ما يسمى الاتفاقيات الإبراهيمية أو الاتفاق الإبراهيمي أو العهد الإبراهیمي؛ اسم يُطلق على مجموعة من اتفاقيات التي عُقِدت بين  كيان العدو الصهيوني ودول عربية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا