Herelllllan
herelllllan2

بالصور : فعاليات خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى يوم الولاية في أمانة العاصمة والمحافظات

ت

قرير :

شهدت أمانة العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية فعاليات خطابية وثقافية احتفالاً بذكرى يوم الولاية لأمير المؤمنين عليه عله السلام ..

ففي أمانة العاصمة :

نُظم بحي الحصبة الجنوبية بالتنسيق مع مديرية الثورة بأمانة العاصمة فعالية خطابية ومهرجان شعبي إحياء لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية، أكد نائب المشرف العام لمديرية الثورة هاشم إبراهيم، أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشار إلى أن ولاية الإمام علي هي ولاية لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام ولأعلام الهدى من أهل البيت، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا فقط، بل والآخرة أيضا.

وحث على أن استمرار الابتهاج إحياء لذكرى يوم الغدير على مستوى الحارات والأحياء والقرى والمديريات هو تعبير عن عمق وجذور ولاء الشعب لهذا الإمام الحيدري.

فيما أوضح مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأكد أهمية أن تكون الولاية لله شاملة فهو وحده من تكون له الولاية والعبادة باعتبارنا عبيد لله جل وعلا.

من جانبه أشار المشرف العام لحي الحصبة الجنوبية علي أمير الدين المطهر إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لاسيما في جهاده ضد الطغيان ودوره البارز في زلزلة عروش الطغاة المستكبرين

وتطرق إلى صفات الإمام علي الموهلة له بأن يقود الأمة بعد وفاة النبي صلى الله عليه وآله بناء على أمر من الله كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها.

بدوره أكد عاقل حارة سواد حنش الجنوبية الشيخ حميد ثامر أن ولاية رسول الله كونها في مقام القدوة والأسوة والقائد الذي جسد الواقع العملي لتقوى الله كـ ولي للأمة وامتدادا لولاية الله.

في حين أشار عاقل حارة سواد حنش الغربية الشيخ فيصل الكبير، إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين وكون ولاية الإمام علي امتدادا لولاية الله ورسوله.

شارك الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والأعيان في الحي والخطباء عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية بالمديرية، وضباط وصف وأفراد الإدارة العامة لمرور محافظة صنعاء..

ونظم مطار صنعاء الدولي أمس فعالية خطابية وثقافية بذكرى يوم الولاية بعنوان “التولي ليس انتماء مذهبي، بل هو ارتباط عملي وسلوكي”.

وفي الفعالية التي حضرها الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء لشؤون العلاقات الخارجية يحيى الهادي ووكيل هيئة الطيران المدني والأرصاد رائد جبل، أشار مدير مطار صنعاء الدولي خالد الشايف، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة ومواقف الإمام علي كرّم الله وجهه.

وعبّر عن الفخر بإحياء هذه الذكرى بمطار صنعاء الدولي الذي كان أول أهداف لطيران العدوان بشن الغارات عليه منذ بداية العدوان، نظراً لأهميته وما يقدّمه من خدمات ملاحية.

وأوضح أن إحياء ذكرى يوم الولاية، استجابة لأمر الله تعالى ولرسوله والتذكير بمكانة الإمام علي عليه السلام والذي مثل الإيمان كله في مواجهة الكفر كله.

بدوره تطرق عضو رابطة علماء اليمن العلامة الدكتور خالد القروطي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لما له من دور في توحيد صفوف المسلمين والسير على نهج الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى الثقافات المغلوطة التي كانت تشاع في الماضي عن يوم الولاية بهدف إضعاف الأمة وانحراف منهجيتها عن الطريق الصحيح وطمس الهوية الإسلامية التي بها عزة المسلمين.

ونُظمت بمديريات أمانة العاصمة، لقاءات مجتمعية لإحياء ذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا عليٌ مولاه”.

وأكدت اللقاءات بمشاركة عدد من وكلاء الأمانة ومدراء المديريات وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وعقال، أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الإمام علي عليه السلام.

وأشاد المشاركون بمناقب الإمام علي عليه السلام وفضائله وشجاعته وتضحياته .. مشيرين إلى أن أهمية إحياء هذه الذكرى، تكمن في التأكيد على التمسك بمبدأ الولاية والسير على نهج الإمام علي في مواجهة أعداء الأمة.

تخلل اللقاءات كلمات وفقرات إنشادية وقصائد، عبرت عن الفرحة بيوم الولاية والتمسك بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعت الكلمات، إلى الخروج المشرف لإحياء ذكرى يوم الولاية في ساحات الفعاليات المركزية بأمانة العاصمة صباح اليوم الأحد.

محافظة صنعاء

كما نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية احتفاء بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية استعرض وكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.

وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.

وبين أن يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها، لافتاً إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بيوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.

فيما أشار الناشط الثقافي، عبدالكريم عاطف، إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة صالح المنتصر ونائب مدير أمن المحافظة العقيد محمد الجبري ومساعدي مدير الأمن العميد حسين العياني والعقيد عبدالله العمري وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة عبدالحق السراجي، ألقيت كلمات أكدت أن التولي الصادق لله ورسوله يمثل مصدر قوة ورفعة للأمة في الدنيا والآخرة.

وأقيمت بمحافظة صنعاء، أمس، صباحية شعرية بمناسبة ذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه 1443ھ.

وفي الصباحية، التي حضرها وكلاء المحافظة محمد علي جميل ويحيى جمعان وجبران غوبر وعبدالملك الغربي، قدم الشعراء جميل جعفر ومحمد هزاع البهلولي وعباد أبو حاتم قصائد حول المناسبة وأهمية إحياء يوم الولاية تجسيدا لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ” فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وتطرق الشعراء إلى حب اليمنيين للإمام علي تعزيزا لمحبتهم لرسول الله وتعزيز الاقتداء به قولاً وعملاً.

ودعا الشعراء إلى الاقتداء بالإمام علي عليه السلام واستلهام الدروس من سيرته الجهادية، خاصة والشعب اليمني يخوض معركة مقدسة في الدفاع عن المظلومية والكرامة والسيادة الوطنية.

كما أشارت الصباحية الشعرية إلى أن إحياء هذه الذكرى يغيض أعداء رسول الله وأعداء الأمة، لافتة إلى أن إحياء اليمنيين لذكرى يوم الولاية يعكس مدى ارتباطهم وولائهم لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم.

ودعا الشعراء إلى تجسيد الصمود والمضي على نهج الثبات الذي سار على دربه الإمام علي، مؤكدين أهمية الاحتفاء بيوم الولاية وعظمتها ودورها في التعريف بشخصية الإمام علي ومبادئه وقيمه الإنسانية.

تخلل الصباحية التي حضرها مديرو المكاتب التنفيذية وموظفو ديوان المحافظة، كلمة لمدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي، عبرت في مجملها عن أهمية إحياء هذه الذكرى وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي عليه السلام.

محافظة حجة

وفي السياق نظمت منطقة ظهر أبو طير الأمنية وامن مدينة حجة أمس ، فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار ( التولي لله ولرسوله وللإمام علي سبب للنصر على أعداء الله).

وخلال الفعالية أكد مدير المنطقة عبدالكريم المؤيد أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من شخصية الإمام علي كرم الله وجهه.. لافتا إلى أن ذكرى يوم الولاية محطة تاريخية في حياة الأمة الإسلامية.

وأشار إلى ما تمثله المناسبة من أهمية في معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني..

وفي الفعالية بحضور مدير أمن المدينة المقدم محمد سلبة ونائبه العقيد علي السقيا أشار النقيب عبده السقيا إلى أن يوم الغدير هو عيد كمال الدين والرسالة المحمدية وعيد إعلان الولاية لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام وأهل الإيمان والحكمة.

كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية المحابشة محافظة حجة أمس فعاليات ثقافية بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وأشارت الفعاليات بقرى الجذلة ومبنى بعزلة شمسان والجرد وبيت المغربي بعزلة المدينة، إلى استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بقوافل العطاء دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأكدت أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لتصحيح مسار الأمة وترسيخ الارتباط بالإمام علي كرّم الله وجهه والتولي الصادق له، استجابة لأوامر الله ورسوله الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

محافظة البيضاء :

بحضور وفد علمائي كبير ضم كوكبة من العلماء أحياء أبناء محافظة البيضاء في أمسية ثقافيه بمناسبة ذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمدينة رداع، بحضور رئيس جامعة البيضاء الأستاذ الدكتور أحمد العرامي، أكد عضو المكتب السياسي لانصار الله ،حسين الصعدي، أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال.

وأشار الصعدي، إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا، بل والآخرة أيضا.

فيما أشارا رئيس اللجنة الوطنية للحشد والتعبئة العامة رئيس جامعة صعده الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، إلى مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني .

وأكدا أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة، موضحا أن الولاية ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد واقتداء بالنبي الكريم.

من جانبه تطرق مفتي محافظة تعز الشيخ علوي سهل بن عقيل، الى معنى الولاية بمفهومها العام في الإسلام وأهميتها كما أمر الله بالولاء له ولرسوله وأولياه وبما يسهم في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح.

وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته أن يقود الأمة بعد موت النبي صلى الله عليه وآله وسلم بناء على أمر من الله، كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها .

بدوره أشار مدير عام مديرية رداع أحمد محمد العكام إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته وبطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.

ونوّه بأهمية إحياء هذه الذكرى باعتبارها إحياء للدين وتأكيدا على ولاية الإمام علي عليه السلام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام .

فيما تطرق نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء عبدالله محمد يحيي أبو الرجال، إلى ولاية رسول الله كونها في مقام القدوة والأسوة والقائد الذي جسد الواقع العملي لتقوى الله كولي للأمة وامتدادا لولاية الله .

ولفت أبو الرجال إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين وكون ولاية الإمام علي امتدادا لولاية الله ورسوله والتي غيبت لسنوات عديده بفعل الجهل والثقافات المغلوطة .

وجرى في الفعالية استعراض مادة فليميه عن أهمية يوم الولاية.. حضر الفعالية أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي ومشرف مدينة رداع إبراهيم الصبري ومدير فرع الهيئة العامة للأوقاف برداع عبدالواسع البابلي وعدد من العلماء والخطباء ومدراء المكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية والقيادات الإشرافية في محافظة البيضاء.

إلى ذلك نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف برداع بالتعاون مع مكتب الإرشاد ووحدة العلماء لقاءا علمائيا وفعالية تحضيرية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام..

وخلال الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد ومدير عام مديرية الرياشية عبدالرحمن علي الحبسي، أكد مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف برداع عبدالواسع البابلي، على أهمية هذه المناسبة في حياة المسلمين لاستحضار الدروس من ذكرى يوم الغدير وغرسها في نفوس الأجيال .

وأشار إلى أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله، لافتا إلى أن الولاية لا تتعلق بأمور الدنيا بل والآخرة أيضا.

وحث البابلي على إقامة الفعاليات الثقافية والدينية وإحياء ذكرى يوم الغدير على مستوى الحارات والأحياء والقرى والمديريات .

وأكد أن ولاية الإمام علي امتداد لولاية الله ورسوله وهي مستمرة حتى قيام الساعة، موضحا أن الولاية ولاية رحمة وعدل وإحسان وإيمان وجهاد واقتداء بالنبي الكريم.

فيما أشار أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي إلى مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني .

وأكد أهمية أن تكون الولاية لله شاملة فهو وحده من تكون له الولاية والعبادة باعتبارنا عبيد لله جل وعلى.

وأشار إلى معنى ولاية الإمام وما كان يحمله من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام لاسيما وهو لم يدنس بدنس الجاهلية وقد أسلم صبيا .

وتطرق إلى صفات الإمام علي التي أهلته أن يقود الأمة بعد موت النبي صل الله عليه وسلم وعلى آله بناء على أمر من الله كما أبلغ بذلك الرسول في غدير خم، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية والاحتفاء بها .

من جانبه أشار مدير مكتب الإرشاد برداع وليد السوداني إلى ضرورة غرس القيم التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في نفوس الأجيال واستلهام الدروس والعبر من شجاعته وتضحيته وبطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي.

واستعرض دلالات إحياء يوم الولاية والجوانب التاريخية لها ودورها في ترسيخ التمسك بالنهج المحمدي ومنهج الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز عوامل الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.

فيما نُظمت بمديرية الملاجم محافظة البيضاء أمس، أمسية ثقافية لإحياء ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة أحمد الشيبة، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

فيما أشار الناشطان الثقافيان مجاهد مرداس وحسين البروي، إلى أهمية إحياء الذكرى لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي كرّم الله وجهه.

تخلل الأمسية بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات اجتماعية وتربوية قصائد شعرية معبرة.

محافظة الحديدة :

وفي الساق ذاته نظمت المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.

وفي الفعالية التي أقيمت برعاية قائد المنطقة اللواء يوسف المداني أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة إلى أهمية ذكرى يوم الولاية واستحضار الدروس من هذه المناسبة الدينية في تولي الله ورسوله والإمام علي والبراءة من أعداء الله والأمة خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

ولفتا إلى أهمية المشاركة في الفعالية المركزية التي ستقام عصر اليوم الأحد في المدينة بمناسبة يوم الولاية.

فيما أكدت كلمة الجهة المنظمة للفعالية ألقاها العقيد حسين الشميري أهمية إحياء هذه المناسبة واستلهام الدروس والعبر من شخصية الإمام علي كرم الله وجهه.. لافتا إلى أن ذكرى يوم الولاية محطة تاريخية في حياة الأمة الإسلامية.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من ضباط وصف وجنود المنطقة قصيدة معبرة عن عظمة المناسبة وصاحبها عليه السلام للشاعر أسد باشا وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد.

ونظمت مديرية الحالي بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية إحياءً لذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام تحت شعار “وأنصر من نصره”.

وفي الفعالية أشار مدير المديرية مؤيد أحمد منصور المؤيد إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لاستلهام الدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال مسيرة حياته في مواجهة الطغاة.

وتطرق المؤيد إلى علاقة ارتباط وحب اليمنيين للإمام على وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدا أهمية التمسك بمبدأ الولاية تجسيدا لما أقامه النبي الكريم في يوم الغدير وإبلاغ المسلمين بولاية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب – عليه السلام.

واستنكر المؤيد التناقض الغريب غير المبرر من بعض المحسوبين على الإسلام بإصدار الفتاوي والتحريض على من يحييون هذه المناسبة التي هي من صميم الدين وفي نفس الوقت يمهدون للصهيونية ويسارعون بالتطبيع والولاء لليهود والنصارى.

بدوره أكد أمين عام المجلس المحلي بالمديرية الشيخ صالح الحرازي أن إحياء هذه المناسبة استجابة وتسليماً لله ولرسوله وليس من منطلق طائفي أو مناطقي فالأمام علي شخصية جامعة لكل المسلمين.

لافتاً إلى النهج الذي خطه الإمام علي -كرم الله وجهه – في نصرة الحق ومناهضة الظلم والنهوض بواقع الأمة.

وأعلن المشاركون في الفعالية العهد والولاء لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى والبراءة من أعداء الله وأعداء رسوله وأعداء الإمام علي وأعداء أولياءه.

حضر الفعالية عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وقيادات تربوية.

وعلى صعيد متصل أحيت مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة أمس ذكرى يوم الولاية بفعالية ثقافية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية أوضح مدير المديرية محمد عبدالله الموساي أن إحياء ذكرى الولاية يجسد ارتباط اليمنيين بالإمام علي كرم الله وجهه.

وأكد أن الأمة ستبقى في مأمن من أعدائها إذا فهمت معنى الولاية بصورة صحيحة وطبقته على الواقع العملي، بما في ذلك الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمديرية علي عيسي إلى أهمية الولاية لإعادة الأمة إلى المسار الصحيح والذي لن يتحقق إلا بالفهم الصحيح لمعناها والعمل الصادق بها.

وأكد أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام دروس الحرية والتضحية والفداء من الإمام علي عليه السلام، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار الأمريكي السعودي، وما يتطلبه من تلاحم واصطفاف في مواجهته.

تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب الصحة الدكتور عبدالله محمد قاضي ومدير مكتب التربية راجحي شريم والمشرف الاجتماعي أحمد منصور ورئيس التلاحم القبلي خالد المسعودي وعدد من المشايخ والعقال والشخصيات وجمع غفير من المواطنين قصيدة شعرية للشاعر محمد البجلي.

إلى ذلك نظمت مديرية القناوص بمحافظة الحديدة أمس فعالية خطابية بذكرى ولاية أمير المؤمنين الإمام علي – عليه السلام – تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وفي الفعالية بساحة المجمع الحكومي حيا قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ومدير المديرية محمد يحيى القوزي الحاضرين والمشاركين في الفعالية .. وأشارا إلى أهمية الذكرى باعتبارها محطة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي رضي الله عنه.

ولفتا إلى النهج الذي رسمه الإمام علي عليه السلام في مواجهة التحديات التي تعترض الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى طمس الهوية الإيمانية وترسيخ مفاهيم الخنوع والاستسلام.

وتطرقا إلى دلالات إحياء الذكرى لرفض الوصاية والتبعية وأبعاد ذكرى يوم الولاية ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

تخلل الفعالية بحضور مستشار محافظة الحديدة محمد أحمد مهدي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية والمشايخ والوجهاء والعقال والخطباء وجمع غفير من المواطنين مشاركات جددت من خلالها تأكيد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ولقائد الثورة للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وقصائد شعرية وفقرات متنوعة ورقصات شعبية ولوحات فلكلورية لفرقة دوغان الشعبية.

كما أقيمت مديرية الزهرة بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بذكرى يوم الولاية تحت شعار “وأنصر من نصره”.

وفي الفعالية أستعرض مدير المديرية عبدالرحمن الرفاعي دلالات الاحتفاء بالذكرى وتجسيد معانيها وارتباط اليمنيين الوثيق بالإمام علي.

وتطرق إلى الجوانب التاريخية ليوم الولاية .. مستدلا بالآيات القرآنية حول عظمة الذكرى التي تكمن في تعزيز الاصطفاف لمواجهة صلف وغطرسة تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أشار مشرف المديرية ماجد الظليمي وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ علي مدعر إلى الصفات التي تحلى بها الإمام علي عليه السلام في إرساء قيم العدالة والتسامح وحاجة الأمة اليوم لثقافته والاقتداء بسيرته في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار همجي أمريكي سعودي منذ ثمان سنوات.

ودعا الظليمي ومدعر إلى استغلال فعاليات ذكرى يوم الولاية لتعزيز الصمود والتلاحم في مواجهة العدوان.

وأكدا أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وضرورة تحصين الأمة بالقرآن وأخلاق آل بيت رسول الله.

تخلل الفعالية بحضور عدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية وجمع غفير من المواطنين العديد من المشاركات وقصيديتين للشاعرين أحمد الحاضري ومحمد جهظم.

محافظة ريمة

من جانبها نظمت إدارة أمن محافظة ريمة أمس، فعالية ثقافية لإحياء ذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى حسن طه، أشار وكيل المحافظة فهد الحارسي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد الولاء لله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام علي كرّم الله وجهه، سيما في ظل المرحلة الراهنة جراء سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

فيما تطرق نائب مدير أمن المحافظة عبدالله عبود، إلى صفات الإمام علي وتحلى به من روحية عظيمة في الجهاد وإعلاء كلمة الإسلام ونصرة الحق ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

من جانبه أشار مسؤول التوجيه المعنوي بإدارة أمن المحافظة طه الوزير، إلى أهمية ذكرى يوم الولاية في حياة المسلمين .. معتبراً ذكرى الولاية، امتداداً لولاية الله ورسوله.

كما نظمت شعبة التعبئة العامة بمحافظة ريمة أمس، فعالية خطابية إحياء لذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.

وخلال الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى حسن طه وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وقادة الأجهزة الأمنية بالمحافظة، أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي، أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام.

وأكد أهمية تجسيد صفات وشجاعة الإمام علي وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي.

فيما أشار مسؤول التعبئة بالمحافظة مهدي الخظمي، إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية لإعادة الأمة إلى مسارها الصحيح.. لافتا إلى أن إحياء هذه الذكرى يعكس مدى ارتباط أبناء اليمن بالإمام علي عليه السلام.

محافظة عمران

كما نظمت إدارة أمن محافظة عمران أمس فعالية ثقافية وخطابية بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لتجسيد الولاء للإمام علي عليه السلام.

وأكد ضرورة استحضار الدروس والعبر من ذكرى يوم الولاية وغرسها في نفوس الأجيال .. معتبراً ذكرى يوم الولاية محطة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

من جانبه تطرق نائب مدير أمن المحافظة العقيد عناش ومدير التوجيه والتدريب المقدم طه الهادي، إلى أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام، في الثبات والصبر ونصرة الحق ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

حضر الفعالية نائب مدير أمن المحافظة العقيد لطف عناش ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية العقيد نايف الواري وقائد الأمن المركزي العقيد حسين النمري، ومدير البحث العقيد عوض الطبيب وأركان حرب قوات النجدة العقيد عباس الحوري وقائد معسكر الأمن العام المقدم زياد الحاذق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com