Herelllllan
herelllllan2

إصلاحية الروضة بصنعاء تحيي فعاليتين ثقافيتين بيوم الولاية وذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي

يمانيون/ صنعاء

أحيت إدارة إصلاحية الروضة بمحافظة صنعاء فعاليتين ثقافيتين وخطابيتين احياء ليوم الولاية وذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعاليتين التي اقيمت برعاية رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، أشار مشرف حي الروضة أبو الزهراء اللساني إلى أهمية إحياء يوم الولاية لما لها من دلالات عظيمة في ترسيخ التمسك بالنهج المحمدي والتبليغ بولاية الإمام علي عليه السلام في غدير خم الذي شكل محطة مهمة في تاريخ الإسلام والمسلمين. والسير على نهجه لتعزيز عوامل الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.

وأكد أن من يعادي ولاية الإمام علي يعادي ولاية الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض المعاني والدلالات من يوم الولاية التي كان يُحتفى بها أهل اليمن .. مؤكداً أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض الأنظمة العربية العميلة.

، لافتا إلى سعي الأعداء لمحاربة هذه الذكرى وتشويهها بدعايات الحرب الناعمة لفصل الأمة عن الهداة من آل محمد.

إلى ذلك أقامت إصلاحية الروضة فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل السيد العلامة المجاهد بدرالدين أمير الدين الحوثي.

وفي الفعالية ألقى مفتي الأحكام بجامع الروضة العلامة ابراهيم أبو طالب كلمة تحدث فيها إلى مناقب وصفات العلامة السيد بدرالدين الحوثي “الذي جمع بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين”.

وأكد أن السيد بدر الدين كان عالماً جليلا ومن أهل التقى وأعلام الدين والأمة الذين ساروا على النهج المحمدي الصحيح.

فيما تطرقت كلمة المناسبة التي ألقاها مدير إدارة إصلاحية الروضة الرائد مازن هادي عيسى إلى ارتباط العلامة السيد بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم وتدبّر معانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة، مؤكدين أن إحياء ذكرى رحيله، محطة للتذكير بمآثر الفقيد وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.

ولفت مدير إدارة إصلاحية الروضة إلى دور السيد العلامة بدر الدين الحوثي في توضيح المفاهيم الدينية ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها ومناصرته للمستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة.

واستعرض نشأة وحياة وجهاد الراحل وجمعه بين فكر علماء الأصول والعلماء المجتهدين، وكذا صموده أمام المؤامرات التي دُبّرت للنيل منه.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادة وضباط إصلاحية الروضة وجمع غفير من النزلاء قصائد شعرية تناولت مناقب العلامة السيد بدر الدين الحوثي رحمة الله.

تخلل الفعاليتين فقرات انشادية للنزلاء، وقصائد شعرية معبرة عن بطولة الامام علي عليه السلام ومواقف العلامة بدر الدين الحوثي في الدفاع عن الدين والوقوف بوجه الطغاة ونصرة المستضعفين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com