Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على معظم أجزاء البلاد

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء وهطول المزيد من الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على معظم أجزاء البلاد.

وأوضح المركز في نشرة تحذيرية اطلع عليها موقع “المسيرة نت” أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة يصحبها الرعد والبَرَدِ أحياناَ على المرتفعات الجبلية لمحافظات (لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجه، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة).

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناَ على هضاب وصحارى محافظات ( المهرة ، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء مأرب والجوف)، وأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها مع رياح نشطة.

كما يتوقع المركز استمرار الرياح الموسمية الشديدة التي تتراوح سرعتها ما بين (30 – 40 عقدة) في أرخبيل سقطرى ومن (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية  وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة، والانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

كما حذر المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com