Herelllllan
herelllllan2

بكين تستدعي السفير الأمريكي احتجاجا على زيارة بيلوسي لتايوان

 استدعت وزارة الخارجية الصينية السفير الأمريكي لدى بكين بيكولاس بيرنز لتسليمه مذكرة احتجاج على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان.

وقالت الوزارة في بيان لها: إنه “تم تفويض نائب وزير الخارجية الصيني شيه فنغ لاستدعاء السفير الأمريكي لدى الصين بيرنز على وجه السرعة إلى وزارة الخارجية للتعبير عن الاحتجاج للولايات المتحدة نيابة عن الحكومة الصينية على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيلوسي إلى تايوان”.

إلى ذلك، أكدت وزارة الخارجية الصينية التزام بكين بمبدأ عدم المبادرة لاستخدام الأسلحة النووية رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان رغم التحذيرات الصينية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فو تسونغ رئيس قسم الحد من التسلح بوزارة الخارجية الصينية قوله في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية التابع للأمم المتحدة: “إن الصين لن تكون في أي ظرف من الظروف أول من يستخدم الأسلحة النووية وإنها متمسكة بالحفاظ على مخزونها من هذه الأسلحة عند الحد الأدنى لضمان حماية أمنها القومي”.

وأكد أن الصين لا تنافس الدول الأخرى بالقدرات في هذا المجال، مطالبا الولايات المتحدة بسحب جميع أسلحتها النووية من أوروبا وعدم نشرها في مناطق أخرى من العالم.

وكانت الصين أدانت بشدة اليوم زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان وأكدت أنها انتهاك خطير لمبدأ (صين واحدة) وتقوض السلام والاستقرار في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com