رسالة اليمن الى العالم

محافظ الحديدة يفتتح مركز الحميات وطب المناطق الحارة بهيئة مستشفى الثورة

يمانيون/ الحديدة

افتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم بهيئة مستشفى الثورة العام، مركز الحميات وطب المناطق الحارة والأمراض المعدية بتكلفة مليون دولار بدعم من السلطة المحلية والبنك الدولي عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

واطلع المحافظ ومعه وكيل المحافظة محمد حليصي على أقسام وعيادات المركز المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية والفنية.. حيث استمعا من رئيس الهيئة الدكتور خالد سهيل ومدير المركز الدكتور أحمد معجم الى شرح حول الخدمات الطبية التي يقدمها المركز في أقسامه المختلفة، من تشخيص وعلاج للمرضى.

وأشارا إلى أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة الطبية والتشخيصية العالية التطور ، حيث يضم غرفة للعناية المركزة وأربع عيادات تخصصية وشبكة أوكسجين وأجهزة مراقبة وإنذار مبكر وغيرها من التجهيزات الفنية الحديثة،

وبينا أن المركز الذي يتسع لـ 35 سريرا يشتمل على أقسام الأمراض المنقولة بالنواقل والعيادات الخارجية والوبائيات والمختبر والطوارئ والصيدلية و التدريب، إضافة الى وحدة الدراسات والأبحاث التي تشكل نموذج طبي متقدم ونوعي للمركز الذي سيقدم خدمات طبية متنوعة في المجال الطبي والبحثي عن الأمراض الموسمية والحميات.

وقد أشاد المحافظ قحيم بالجهود المبذولة في افتتاح المركز، الذي يعد من المراكز الطبية المتخصصة بالمحافظة.. منوها بالتطور الذي تشهده الهيئة في مستوى التجهيزات وتوفير التخصصات النادرة وتقديم الخدمات الطبية المختلفة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأكد حرص السلطة المحلية بالمحافظة على دعم وتنفيذ مثل هذه المشاريع الصحية النادرة التي تخدم المواطنين بالمحافظة.

حضر الافتتاح نواب رئيس الهيئة ومدراء عموم الإدارات وأطباء وكوادر الهيئة.

قد يعجبك ايضا