رسالة اليمن الى العالم

فعالية ثقافية في إب إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين

يمانيون../
أقيمت في محافظة إب، اليوم، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام- نظّمها مكتب الإرشاد والوحدة الثقافية في المحافظة.

واعتبر وكيل المحافظة، عبدالفتاح غلاب، يوم عاشوراء مأساة تتجدد في تاريخ الأمة، ومحطة استحضار فاجعة كربلاء الأليمة بحق آل بيت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن إحياء هذه الذكرى الأليمة لاستلهام العِبر والدروس منها، التي كانت ولازالت آثارها السلبية على الأمة ممتدة إلى اليوم.

وأكد الوكيل غلاب أن الإرهاب والإجرام، الذي امتد إلى الإمام الحسين -عليه السلام- بمكانته وقربه من الرسول الأعظم -عليه وآله الصلاة والسلام- لازالت فصوله تتكرر في مختلف الأزمنة والعصور.

من جانبه، استعرض نائب مدير مكتب اﻹرشاد في المحافظة، عبدالله عامر، لمحة من شخصية الإمام الحسين وتضحيته في مواجهة الطغاة.. مبيناً أن المعركة بين الحق والباطل أزلية، وأن المشروع المحمّدي الحسيني سيبقى ثابتاً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

وأكد أن الإمام الحسين يمثل رمزاً من رموز الإسلام، وامتداداً لنهج الرسول -عليه الصلاة والسلام- في هداية الأمة وإصلاح شأنها.. مشدداً على ضرورة تعزيز الثقافة الحسينية في مقارعة الطغاة والظالمين.

بدوره، تناول الشيخ علي العكام، في كلمة العلماء، جانبا من سيرة الإمام الحسين، وتضحيته في نصرة الحق والمستضعفين.

واستعرض الوضعية التي كانت عليها الأمة واستوجبت خروج الإمام الحسين بثورة ضد الظلم الجبروت.. موضحا أن أئمة أهل البيت تعرضوا لحرب شعواء وتنكيل وقتل وتعذيب وملاحقة من قِبل حكام بنو أمية.

حضر الفعالية يحيى اليوسفي، ووكلاء المحافظة، جمال الحميري وحارث المليكي وقاسم المساوى، ومديرا مكتبي التربية، محمد الغزالي، والإرشاد، أحمد الحمران، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية في المحافظة.

قد يعجبك ايضا