Herelllllan
herelllllan2

استشهاد 3 فلسطينيين وجرح العشرات خلال اقتحام قوات العدو نابلس

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب 40 فلسطينيا بجروح متفاوتة نتيجة العدوان الصهيوني على مدينة نابلس واقتحام البلدة القديمة، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكرت وزارة الصحة في بيانها أن شهداء مدينة نابلس هم: إبراهيم النابلسي، وإسلام صبوح، وحسين جمال طه.

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلنت الإغاثة الطبية في نابلس استشهاد شابين في البلدة القديمة في المدينة، لكنها ذكرت أنه حتى الآن لا يوجد أي تأكيد حول هويتهما.

ونعت كتائب شهداء الأقصى القائد إبراهيم النابلسي ورفيقه الشهيد إسلام صبوح، وقالت في بيان مقتضب إننا “سنكون في كتائب شهداء الأقصى ركنا شديدا، ولن نسمح لعدونا بالإستفراد بأي من ساحات الوطن فنابلس كغزة”.

129 شهيدا بالضفة وغزة منذ بداية العام

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أنه بارتقاء شهداء نابلس الثلاثة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 129 شهيدا منذ بداية العام، بينهم 46 شهيدا ارتقوا خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال جيش العدو الصهيوني إن فلسطينيين استُشهدا، إبراهيم النابلسي والشهيد الثاني هويته غير معلنة حتى الآن، في أعقاب اقتحام قوات العدو مدينة نابلس صباح اليوم، الثلاثاء، واستهداف منزل النابلسي بصاروخ محمول على الكتف، حيث دارت اشتباكات مسلحة في البلدة القديمة في نابلس، وأسفرت عن عشرات الإصابات في صفوف الفلسطينيين وبينها أربع إصابات خطيرة.

وتمكن النابلسي من الفرار من محاولة قوات العدو اعتقاله، قبل أسبوعين، واستشهد حينها فلسطينيان، وخلال تشييع جثمانيهما بعد عدة ساعات، ظهر النابلسي في الجنازة.

وأصيب 30 مواطنا على الأقل بالرصاص الحي، وأفاد الهلال الأحمر بأن أربع إصابات خطيرة جدا، بعد اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، وفقا لتقارير محلية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في آخر تحديث للإصابات في نابلس بأن الإصابات التي وصلت المشافي في نابلس هي 40 إصابة، بينها 4 إصابات خطيرة.

واضافت الوزارة أن 26 إصابة برصاص العدو الحي وصلت مستشفى رفيديا الحكومي، بينها إصابتان بحالة حرجة، وإصابتان برصاص العدو الحي وصلتا المستشفى العربي التخصصي، بينهما حالة حرجة، وإصابتان برصاص الاحتلال الحي وصلتا مستشفى النجاح، بينهما إصابة حرجة.

وفرضت قوات العدو طوقا مشددا عل حارات الحبلة، والفقوس، والشيخ مسلم وأغلقت كافة مداخلها، كما انتشرت في شارعي فيصل وحطين في المدينة، واعتلى الجنود القناصة عددا من البنايات وأطلقوا الرصاص صوب المواطنين.

وتحلق طائرات استطلاع صهيونية فوق البلدة القديمة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش العدو الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا، كما منعت قوات العدو طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكا مسلحا دار بين مسلحين وقوات العدو، وأنه وقعت عدة إصابات في صفوف الفلسطينيين، وشوهدت سيارات إسعاف تنقل جرحى من موقع الاشتباك.

وذكرت مصادر محلية أن أحد الجرحى أصيب خلال اشتباك في شارع فيصل في المدينة.

وشوهد تصاعد الدخان من داخل البلدة القديمة بنابلس عقب اقتحام قوات العدو واندلاع اشتباكات. وأفادت المصادر بأن قوات العدو تنتشر في عدة أحياء في البلدة القديمة في نابلس وأن الاشتباكات مستمرة.

 

المصدر: وكالات

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com