Herelllllan
herelllllan2

حجة.. فعالية وأمسية بمديريتي أفلح الشام والمحابشة بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

يمانيون/ حجة

أقيمت في مديرية أفلح الشام بمحافظة حجة فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وأشار مدير المديرية زيد الحاشي في الفعالية التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد غوث، إلى ما مثلته أحداث كربلاء من شرخ في خاصرة الأمة وفاجعة كبرى في تاريخ الإسلام والبطولات التي سطرها أهل اليمن يوم الطف في نصرة إمام الثائرين.

وأكد ضرورة تعزيز التمسك بمنهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والسير علي نهج الإمام الحسين عليه السلام والجهوزية للتصدي لقوى العدوان الذي ارتكب أبشع الجرائم بحق اليمن ..

وجدد بيان صادر عن الفعالية العهد لإمام الثائرين الحسين عليه السلام بالسير على دربه والمضي لمواجهة يزيد العصر وطغاة هذا الزمن أمريكا وإسرائيل وعملائهم حتى يأذن الله بالنصر.

تخللت الفعالية بحضور أعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي والشخصيات الاجتماعية فقرات متنوعة.

وأقيمت في مديرية المحابشة أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

وفي الأمسية أكد مدير المديرية يحيى الملاهي، أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتزود من أخلاق ومبادئ وشجاعة وفدائية الإمام الحسين عليه السلام والتعرف على فاجعة كربلاء التي حاول الأعداء طمسها من التاريخ الإسلامي.

وأشار إلى أن فاجعة كربلاء ورغم بشاعتها ووحشيتها، أصبحت منهجاً وفكراً تنويرياً وشعلة للثوار وقبلة للأحرار ضد الظلم والجبروت.. لافتاً إلى أن الحسين عليه السلام لم يخرج طمعا في سلطة وإنما لتصحيح مسار الأمة وإقامة دين الله وتحقيق العدالة والحرية.

وأكدت كلمات الأمسية ضرورة ترسيخ الارتباط بالإمام الحسين وتعزيز الثبات والصمود والاستلهام من بطولاته وشجاعته لمواجهة قوى الغزو والاحتلال.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com