Herelllllan
herelllllan2

مشاكل شرب الماء اثناء الاكل

يبدأ الهضم بمجرد أن نملأ أفواهنا بالطعام  وبمجرد دخول الطعام إلى المعدة  تبدأ العصارات المعدية في تكسيره للهضم  ومع ذلك  يتم إعاقة هذه العملية الطبيعية بمجرد أن نبدأ في شرب الماء أثناء تناول الطعام.

بينما يعتبر شرب الماء قبل البدء في تناول الطعام صحيًا تمامًا لا يُنصح بتناول الكثير منه بين الوجبات.

وأظهرت دراسات مختلفة أنه يمكن أن يسبب مشاكل هضم حادة تؤدي إلى التجشؤ والحموضة وحتى الغثيان.

وفيما يلي بعض المشاكل التي يمكن أن تحدث في عملية الهضم بمجرد أن تشرب دون وعي بين الوجبات.

إن شرب الماء مع الوجبات يؤدي في الواقع إلى تخفيف حمض المعدة الذي يساعد على تكسير الطعام بمساعدة الإنزيمات  حيث يتم غسل هذه الإنزيمات مما يجعل من الصعب على منطقة الجهاز الهضمي العمل بشكل صحيح  وبمجرد عدم هضم الطعام  فإنه يتسبب في حدوث مشاكل في البطن. الألم والتجشؤ وحتى الإمساك..

زيادة مستوى الأنسولين: شرب الكثير من الماء مع الوجبات يمكن أن يرفع أيضًا مستويات الأنسولين مما يزيد من فرص تخزين المزيد من الدهون في الجسم.

يمكن أن يسبب زيادة الوزن يعتقد الكثير من الناس أن شرب الكثير من الماء أثناء الأكل يؤدي إلى زيادة الوزن لأن الطعام غير المهضوم يتحول إلى دهون..

كيف تقلل من الرغبة في الشرب بين الوجبات؟

لتقليل الرغبة في شرب الماء باستمرار أثناء الأكل  ضع في اعتبارك ما يلي:

تناول كميات أقل من الأطعمة المالحة. تأكد من تناول أطعمة مالحة أقل حتى لا تحتاج إلى شرب الكثير من الماء. الصوديوم يجعلك دائمًا عطشانًا.

تناول طعام أقل في الدهون والتوابل يجب أن يكون الطعام متوازنًا بين البهارات والزيوت بحيث لا يكون طعمه جيدًا فحسب  بل يكون أيضًا صحيًا ومغذيًا. كما أن قلة الزيت والبهارات لن تؤدي إلى الشعور بالعطش الشديد.

المضغ كثيرًا كلما زاد مضغ الطعام ، زادت سرعة عملية الهضم ولن يكون هناك حموضة أو انتفاخ.

قد يعجبك ايضا