Herelllllan
herelllllan2

مسيرة حاشدة لأبناء همدان بصنعاء لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد

يمانيون../
احتشد أبناء مديرية همدان في محافظة صنعاء، اليوم، في ساحة الفعاليات لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي -عليهما السلام- تحت شعار “والله ما كره قوم قط حر السيوف إلا ذلوا”.

وفي الحشد بميدان ساحة الثلاثين في منطقة شملان، الذي اكتظ بجموع المشاركين من قيادات ووجهاء وأبناء همدان بحضور وكيلي المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي، ألقيت عدد من الكلمات المعبّرة عن منهج الإمام زيد واستلهام ثورته التي تمثل مصدر عزة وفلاح للأمة.

واستعرض مدير المديرية، منير الكبسي، الدروس من ثورة الإمام زيد، والتضحية في سبيل العزة والكرامة والحرية ومواجهة المحتلين، والتذكير بمآثر رموز وأعلام الهدى وعظماء الإسلام.

واعتبر إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، امتدادا لمظلومية الشعب اليمني، وما يواجهونها في تصديهم لقوى الشر والطغيان التي تستهدف حياتهم ومعيشتهم كنتيجة لتمسكهم بنهج الأئمة الأطهار.

فيما تطرّقت كلمات لضيوف الفعالية إلى دلالات إحياء هذه المناسبة، وارتباط اليمنيين بالثورة التي خرج بها الإمام زيد كمنهج ثابت وفكر متحرر، لا سيما وهم يخوضون معركة الدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان.

وأكدت أن الشعب اليمني يستمد ثقافته وثورته على الظلم من مظلومية آل بيت رسول الله.. مشددا على عدم التراجع في مواجهة الطغيان المتمثل في العدوان الأمريكي – السعودي – الإماراتي.

كما حثت كلمات المشاركين على استلهام الدروس والعِبر والمواقف من التاريخ الإسلامي وقادته العظماء ودورهم الملهم للأجيال في الانتصار لدين الله وتجسيد العدل في واقع الأمة.

تخلل الفعالية الجماهيرية قصائد شعر، ومشاركات ثقافية لعدد من طلاب المدارس في المديرية، أكدت في مجملها الثبات على نهج الإمام زيد في الخروج على الظالمين والمستكبرين، والتصدّي لمخططات العدوان حتى تحقيق النصر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com