Herelllllan
herelllllan2

مجلس القضاء الأعلى في العراق يقرر تعليق أعماله بسبب الاعتصامات

قرر مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، تعليق أعماله في كافة مفاصله، على خلفية اعتصام أنصار التيار الصدري أمام بوابته.

وجاء في بيان للمجلس نشر اليوم: إنه “اجتمع مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية العليا حضوريا والكترونياً صباح اليوم الثلاثاء على إثر الاعتصام المفتوح لأنصار التيار الصدري أمام مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بحل مجلس النواب عبر الضغط على المحكمة الاتحادية العليا لإصدار القرار بالأمر الولائي بحل مجلس النواب وإرسال رسائل تهديد عبر الهاتف للضغط على المحكمة”.

وأضاف البيان: “لذا قرر المجتمعون تعليق عمل مجلس القضاء الاعلى والمحاكم التابعة له والمحكمة الاتحادية العليا احتجاجا على هذه التصرفات غير الدستورية والمخالفة للقانون وتحميل الحكومة والجهة السياسية التي تقف خلف هذا الاعتصام المسؤولية القانونية ازاء النتائج المترتبة على هذا التصرف”.

الجدير ذكره أن أنصار التيار الصدري في العراق بدأوا اليوم اعتصاما مفتوحا أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وتجمّع المعتصمون أمام البوابة الرئيسية للمجلس، ورفعوا لافتات تطالب بحل البرلمان، إضافة الى عدم تسييس القضاء، ومحاربة الفساد.

ويواصل الصدريون اعتصامَهم المفتوح أمام البرلمان منذ أسابيع رفضا لترشيح محمد شياع السوداني لمنصب رئاسة الحكومة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com