Herelllllan
herelllllan2

محافظة إب تُحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعالية خطابية مركزية

يمانيون/ إب

أحيت محافظة إب ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بفعالية خطابية مركزية، تحت شعار “بصيرة وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، أوضحت كلمة العلماء التي ألقاها يحيى اليوسفي، أن إحياء الذكرى رغم مأساتها لاستلهام الدروس والعبر والسير على طريق العظماء في جهادهم وتضحياتهم لإعلاء كلمة الله وربط الأمة بالقرآن الكريم.

وأشار إلى أن العدوان والحصار الذي يمارسه الطغاة والظالمين على شعب الإيمان والحكمة لن يستطيع كسر إرادة أبناء اليمن.. مستعرضاً جانباً من تضحيات الإمام زيد وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين في عصره.

ودعا اليوسفي كافة اليمنين إلى المزيد من التلاحم والثبات لمواجهة قوى العدوان ورفد الجبهات بقوافل العطاء والتضحية حتى تحقيق النصر المؤزر.

من جانبه أوضح عضو رابطة علماء اليمن العلامة حسن الضحياني، أن السير على خطى الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وآله والإمام علي وعظماء الأمة من بعدهم واكتفاء أثرهم كفيل بإخراج الأمة من وضعها الراهن.

وأفاد بأن إحياء هذه الذكرى، يجسد أهميتها ومكانة الإمام زيد عليه السلام لاستخلاص الدروس والعبر في شحذ الهمم لمواجهة الطغيان والظلم والجبروت والسعي للتحرر من قوى الهيمنة والتسلط والاستكبار العالمي.

ولفت العلامة الضحياني، إلى عظمة تضحيات الإمام زيد عليه السلام في مقارعة الظلم والانتصار للمظلومين .. مشيراً إلى أبعاد ثورة الإمام زيد وأهميتها وتأثيراتها في حياة الأمة.

بدوره قدّم مدير إدارة المساجد بمكتب الإرشاد بالمحافظة محمد مرشد زيد سرد موجزاً عن سيرة ومآثر الإمام زيد عليه السلام .. مسترجعا المشاهد الأليمة للظلم الذي تعرض له وشجاعته وثباته في مواجهة الطغيان.

تخللت الفعالية قصيدة للشاعر جميل الكامل.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com