Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الألمانية: سندعم كييف لسنوات إذا لزم الأمر

طمأنت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الأحد، أوكرانيا بأنّ برلين ستدعمها في الحرب ضد روسيا “لسنوات قادمة إذا لزم الأمر”.

وقالت بيربوك لصحيفة “بيلد آم زونتاج” الألمانية: “للأسف، علينا أن نفترض أنّ أوكرانيا ستظل بحاجة إلى أسلحة ثقيلة جديدة من أصدقائها حتى الصيف المقبل”، معقبةً: “تدافع كييف أيضاً عن حريتنا وسلامنا، ونحن ندعمهم مالياً وعسكرياً، وطالما كان ذلك ضرورياً”.

وأضافت الوزيرة الألمانية، خلال حديثها، أنّ “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان يعيش في وهم أنّ أوكرانيا ستسقط في غضون أسابيع قليلة”، محذّرةً من أنّ الحرب “يمكن أن تستمر لسنوات”.

كذلك، دافعت بيربوك عن مطالبة أوكرانيا بشبه جزيرة القرم، مؤكدةً أنّ “القرم أيضاً تنتمي إلى أوكرانيا، لم يعترف العالم أبداً بضمها إلى روسيا عام 2014، الذي كان مخالفاً للقانون الدولي”.

وكانت بيربوك رفضت رفضاً قاطعاً مطالب بعض السياسيين الألمان لحكومتهم بالموافقة على السماح بكمية أكبر من شحنات الغاز الروسي بالتدفق عبر  خط أنابيب “نورد ستريم 2” على بحر البلطيق، لتجنب أزمة غاز في بلادها في وقت لاحق من هذا العام.

ومنذ أيام، صرحت وزيرة الخارجية الألمانية بأنّ قوات بلادها واجهت “نقصاً حاداً في مخازن الأسلحة”، مشيرةً إلى أنّ “آفاق دعم نظام كييف عسكرياً قد تكون على الهاوية”

وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم الجمعة، إنّ ألمانيا لن تزوّد أوكرانيا بالسلاح لشن ضربات على الأراضي الروسية، مبيناً أنّ “برلين ستتصرف على هذا النحو، لتتجنب مزيداً من التصعيد في الصراع”.

قد يعجبك ايضا