رسالة اليمن الى العالم

مقبولي والدرة ومطلق يطلعون على الأضرار بمشروع مطار صنعاء الجديد نتيجة العدوان

يمانيون../
اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ومعه وزيرا النقل عبدالوهاب الدرة والأشغال غالب مطلق، اليوم على حجم الأضرار والدمار بمشروع مطار صنعاء الدولي الجديد جراء استهدافه من طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وتفقدوا حجم الأضرار في المبنى الرئيسي للمطار وملحقاته الخدمية المصممة بحسب المواصفات والمتطلبات الدولية المعمول بها في المطارات العالمية.

واستمع مقبولي والدرة ومطلق من الفريق الفني للمشروع التابع لهيئة الطيران المدني والأرصاد إلى إيضاح عن حجم الأضرار والخسائر بمشروع المطار الجديد والإشكاليات الناجمة عن الاستحداثات الخاصة بالبناء العشوائي.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها رئيس هيئة الطيران المدني والأرصاد الدكتور محمد عبدالقادر، ووكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي، ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل، والوكيل المساعد للهيئة لقطاع المطارات يحيى الكحلاني، ومدير قطاع المطارات أمين جمعان، أكد الدكتور مقبولي أن مشروع المطار الجديد تعرض لمائة غارة جوية بشكل مباشر من قبل طيران تحالف العدوان والتي تعتبر من جرائم الحرب كون المطار مرفق مدني وخدمي.

وقال” شاهدنا آثار الدمار الممنهج الذي لحق بمبنى مشروع مطار صنعاء الجديد الذي يمثل واجهة وبوابة اليمن الأولى للعالم”.

وحمل مقبولي دول تحالف العدوان مسؤولية قصف هذا المبنى المدني الخدمي.. داعيا الأمم المتحدة إلى سرعة استكمال إنشاء مشروع مطار صنعاء الجديد لتشغيله ليقدم خدماته الإنسانية لليمنيين.

بدوره اعتبر وزير النقل مشروع مبنى المطار الجديد من المشاريع الوطنية الاستراتيجية.

وأوضح أنه كان المؤمل افتتاح هذا المشروع ليكون واجهة للوطن وللعاصمة التاريخية صنعاء كمطار دولي من حيث التطوير والتحديث والمتطلبات والشروط المعمول بها عالميا، والمعتمدة من منظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو”.

وأكد الوزير الدرة أن المطار الجديد يواجه الكثير من الإشكاليات نتيجة تعرضه للقصف من طيران دول تحالف العدوان بشكل متعمد ومباشر.. مطالبا بسرعة اعتماد المبالغ الخاصة لاستكمال هذا المشروع الهام الذي يتناسب مع تزايد العدد السكاني في اليمن.

فيما أكد وزير الأشغال العامة والطرق أن المشروع بتصاميمه الحديثة وسعته الكبيرة كان هدفا لتحالف العدوان بهدف تدميره وحرمان الشعب اليمني من خدماته.

ولفت إلى أن جرائم العدوان التي لا تحصى بحق الشعب اليمني، كشفت حجم الحقد الذي يكنه لليمن وشعبه.

إلى ذلك تفقد وزير النقل ومعه رئيس هيئة الطيران المدني ووكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي ووكيل الهيئة أراضي وحرم مشروع مطار صنعاء الدولي الجديد، والمواقع المخصصة لمرافق المطار.

قد يعجبك ايضا