Herelllllan
herelllllan2

فريق من وكالة الطاقة الدولية يتوجه إلى محطة زاباروجيا النووية

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل غروسي، صباح الأربعاء، إنّ فريق تفتيش تابعاً للوكالة الدولية في طريقه إلى محطة زاباروجيا النووية في جنوبي أوكرانيا، والتي تعرضت لعمليات قصف في الأسابيع الأخيرة.

وقال غروسي للصحافيين في كييف قبيل انطلاقه: “نحن نتحرك أخيراً بعد جهود استمرت لأشهر عدة. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تتجه إلى داخل محطة زاباروجيا النووية”.

وكان غروسي قد أعلن في وقتٍ سابق عزمه قيادة بعثة من الوكالة الدولية إلى محطة زاباروجيا للطاقة النووية من أجل “المساعدة على تحقيق الاستقرار في أوضاع الأمان والأمن النوويَّين هناك”، بحسب بيان الوكالة.

من جهته، أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، الاثنين الفائت، أنّ غروسي يعتزم إبقاء عدد من الموظفين في محطة زاباروجيا بشكلٍ دائم.

كما أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلى نيبينزيا، الأسبوع الماضي، ترحيب موسكو بوجود خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في محطة زاباروجيا، بصورةٍ دائمة.

يذكر أن التصريحات بشأن محطة زاباروجيا، جاءت في وقتٍ هاجمت فيه القوات الأوكرانية المحطة في الأسابيع الأخيرة، كان آخرها أمس، ما ينذر بكارثة نووية واسعة النطاق في حال استمرار استهدافها بشكل متكرر.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com