Herelllllan
herelllllan2

من بينها فالق1.. الكشف عن صواريخ بحرية متطورة خلال عرض “وعد الآخرة”

يمانيون .- متابعات
كشفت القوات المسلحة اليمنية عن صواريخ بحرية متطورة قادرة على إصابة أي نقطة في البحر من أي منطقة في الجغرافيا اليمن، صنعتها الخبرات اليمنية.

وخلال العرض العسكري المهيب الذي حمل شعار (وعد الآخرة) للمنطقة العسكرية الخامسة بالحديدة، الخميس، لمختلف صنوف القوات البرية والبحرية والجوية، تم الكشف عن صاروخ فالق 1 وهو صاروخ باليستي بحري بإمكانه الوصول إلى أي نقطة في البحر من أي محافظة يمنية، والصاروخ فالق 1 صناعة يمنية خالصة 100%.

وبرز خلال العرض الأضخم منذ بدء العدوان قبل ثمان سنوات، برز صاروخ المندب 2 اليمني الصنع وهو صاروخ مجنح يبلغ مديات كبيرة ودقة استهداف عالية، يستطيع رصد أهداف بواسطة سيكر راداري مزود به.

كما تم عرض صاروخ المندب 1 الذي استخدم سابقا لحماية السواحل اليمنية في مواجهة العدوان.

واستعرضت القوات البحرية اليمنية صاروخ “روبيج” الروسي الصنع، ومنه نوعان نوع راداري والآخر حراري، ويحمل رأس حربي يبلغ نصف طن، وتم إعادة جاهزيته بواسطة خبرات يمنية بحتة.

كما اشتمل العسكري على عدة أنواع من الألغام البحرية، والدفاعات الجوية والأرضية، وقوة رمزية من الطيران المسيّر، الذي صنعتها الخبرات اليمنية.

وتم عرض قوة من المدرعات والدبابات والأسلحة البرية والبحرية، بأنواعها المتعددة، فيما مرت في ساحة العرض تشكيلات رمزية من كتائب الشهيد الصماد من المنطقة العسكرية الخامسة وألوية النصر والقوات البحرية والدفاع الساحلي والقوات الجوية والدفاع الجوي.

قد يعجبك ايضا