رسالة اليمن الى العالم

الأمم المتحدة تعرب عن إمتنانها لتمكين وفدها من دخول تعز وإيصال المساعدات

صنعاء ـ يمانيون :

أعرب منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك عن إمتنانه وتفاؤله للدعم الذي حظي به وفد المنظمة الدولية للوصول إلى مدينة تعز وإيصال مساعدات للسكان المحتاجين.

ونقل موقع إذاعة الأمم المتحدة على شبكة الانترنت عن ماكغولدريك قوله خلال زيارته مع عدد من كبار مسئولي المنظمة الدولية لمحافظتي تعز وإب” إنه شهد دخول المواد الغذائية وإسطوانات الغاز المنزلي إلى مدينة تعز”.

ودعا المسئول الأممي إلى العمل مع الأمم المتحدة لوضع آلية تسمح بدخول السلع الغذائية والاحتياجات الضرورية بصورة منتظمة ومستمرة إلى مدينة تعز.

ولفت موقع إذاعة المنظمة الدولية إلى أن منسق الشئون الإنسانية في اليمن شدد خلال زيارته لمستشفى الثورة في مدينة تعز الذي تعرض للقصف عدة مرات، على ضرورة حماية المستشفى من أية هجمات وفقاً لأحكام القانون الدولي الإنساني.

وقال “إن الطواقم الطبية في تعز تواصل عملها، مثل غيرها من العاملين في المجال الصحي في أماكن أخرى من اليمن، على الرغم من المخاطر التي تواجهها”.

وأكد إلتزام الأمم المتحدة بمساعدة المحتاجين في تعز وإب وجميع المحتاجين إلى المساعدات في أنحاء اليمن.

كما ناشد منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في اليمن بضرورة احترام القانون الإنساني الدولي والامتناع عن استهداف البنية التحتية المدنية.

قد يعجبك ايضا