رسالة اليمن الى العالم

الأوقاف تدشن مشروع استصلاح الأراضي الزراعية التابعة لها في تهامة

يمانيون../
دشن مكتبا هيئتي الزكاة والأوقاف في محافظة الحديدة بالتنسيق مع وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية العليا، اليوم، مشروع استصلاح الأراضي الزراعية التابعة للأوقاف في تهامة تحت شعار “يد تحمي ويد تبني”.

وخلال تدشين المشروع في عزلة العولة بمديرية اللحية، بحضور وكيل وزارة الإرشاد إسماعيل ضيف الله أكد وكيل محافظة الحديدة المساعد، غالب حمزة، على أهمية المشروع في النهوض بالقاطع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مديرا مكتبي الزكاة، جمال الحميري، والأوقاف، فيصل الهطفي، أن إجمالي الأراضي الزراعية، التي سيتم استصلاحها في عزلة العولة ، 270 معادا كمرحلة أولى.. مشيرين إلى أنه ستتم زراعة جميع أراضي الأوقاف في مديريات المحافظة.

وأكدا أن هذا المشروع يأتي في إطار إنعاش التنمية الزراعية والاستفادة من موسم الأمطار.

بدوره، ثمّن مدير عام مديرية اللحية، محمد هزاع، جهود الزكاة والأوقاف في تنفيذ هذا المشروع كخطوة اولى لمشاريع أخرى تعود بالنفع على المجتمع.

حضر التدشين مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة المحويت، حميد الرضمي، ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة في الحديدة، محمد الوسع، ومديرو المالية والمصارف في زكاة الحديدة، مطهر الحيفي وأحمد مهدي، والمالية والمصارف في زكاة المحويت، سميع أحمد سميع وصالح الحمزي، ومديرا فرعي مكتب الهيئة العامة للزكاة في اللحية، أحمد الشريف، والقناوص، يحيى العجيري.

قد يعجبك ايضا