رسالة اليمن الى العالم

ورشة تدريب لتعزيز قدرات كوادر هيئة المصائد السمكية بالحديدة

يمانيون../
دشنت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، اليوم، ورشة تدريب حول تعزيز القدرات ورفع كفاءة الأداء للكوادر المالية والمحاسبية بالهيئة.

وفي التدشين أكد رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا،إبراهيم المداني، أهمية الورشة في تحسين أداء الكوادر المالية والمحاسبية للهيئة، من أجل تمكينها للقيام بمسؤولياتها الكبيرة تجاه الصيادين، والقطاع السمكي على امتداد الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

وأشار إلى وجود خطة خمسية سيتم إطلاقها بالتعاون مع قيادة المحافظة لحشد الجهود مع مختلف الجهات الرسمية والمجتمعية، لمساندة قضايا الصيادين، في مختلف المناطق الساحلية، سيما مايتعلق بالجانب النفطي والتسويق السمكي ومشاريع التمكين الإقتصادي، وغيرها من المشاريع ستلبي تطلعات الصيادين.

وشدد على الدور المأمول من الهيئة كجهة رسمية وجمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية مجتمعيا في تحمل مسؤولياتها في تحسين الخدمات للصيادين والنهوض بالقطاع السمكي بشكل عام.

بدوره أوضح رئيس الهيئة المهندس هاشم الدانعي، أن الورشة تهدف إلى معالجة الفجوات وأوجه القصور في الأداء، والتأكيد الجوانب الإيجابية، ورسم خطط عمل جديدة من شأنها تنظيم مستوى الأداء مستقبلا في جميع موانئ ومراكز الإنزال السمكي التابعة للهيئة.

تخلل الورشة في يوم واحد بمشاركة 30 مشاركآ من مدراء ومختصيين ماليين بموانئ ومراكز الإنزال السمكي، والمختصين الماليين بالهيئة، عرض فلاشات توعوية من محاضرات قائد الثورة يحفظه الله، ومواد تدريبية تضمنت عرضا لمعدلات ونسب الإيرادات والصادرات السمكية خلال الثلاثة الأعوام الماضية، وتوزيع شهادات المشاركة على المتدربين.

قد يعجبك ايضا