Herelllllan
herelllllan2

صنعاء تطالب الأمم المتحدة بسرعة الإفراج عن سفن الوقود المحتجزة من قبل دول العدوان

طالب وزير النفط والمعادن بصنعاء أحمد دارس الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالقيام بواجبها وعلى وجه السرعة من أجل وقف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني الناجمة عن منع دخول سفن المشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحكومة المنافقين.

وقال الوزير دارس في لقاء عقده مع منسق الشؤون الإنسانية في اليمن “وليام غريسلي” : لا بد من التدخل العاجل لإيجاد حلول ومعالجات تضمن دخول سفن الوقود بكل سهولة ومنع القرصنة عليها كونها ذات طابع إنساني ..

مشيراً إلى أن استمرار احتجاز سفن الوقود يتسبب بفرض غرامات تأخير عليها، يتحملها أبناء الشعب اليمني وتضاعف من معاناتهم إلى جانب الأوضاع التي يمرون بها نتيجة العدوان والحصار ..

بدورة أكد المنسق الأممي حرص الأمم المتحدة على التنسيق والمتابعة من أجل إيجاد حلول ومعالجات لمشكلة احتجاز سفن الوقود والعمل على تحييدها بما يسهم في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني .

وقال : ندرك مدى حاجة اليمنيين للمشتقات النفطية، وأن هناك أزمة حقيقية تسببت في ظهور طوابير طويلة لسيارات المواطنين أمام محطات تعبئة الوقود .. ومستعدون لبذل المزيد من الجهود بما يخفف من معاناة اليمنيين ..

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة ومنذ يومين أزمة وقود خانقة جراء استمرار تحالف العدوان وحكومة المنافقين باحتجاز 9 سفن محملة بالوقود ومنع وصولها للشعب اليمني في خرق متعمد للهدنة الإنسانية المعلنة ورفضاً لجهود إحلال السلام في اليمن .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com