رسالة اليمن الى العالم

توقيع مصفوفة المبادرات المجتمعية في حجة للعام 2022

يمانيون:

وقع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ومحافظ حجة هلال الصوفي على محضر اعتماد مشاريع المبادرات المجتمعية بالمحافظة للعام ٢٠٢٢م.

حيث تبلغ عدد المبادرات المجتمعية ٢٣ مبادرة بالإضافة إلى ثمان مبادرات أخرى تم تكليف فريق هندسي لدراستها وتحديد كلفتها.

وتم التوقيع على محضر اعتماد مشاريع المبادرات المجتمعية بحجة، بين وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والسلطة المحلية بالمحافظة.

وتتنوع المبادرات ما بين شق ورصف وتوسيع وترميم طرق في مدينة حجة ومديريات وشحة والمفتاح ومبين وكحلان الشرف والمحابشة والمغربة.

وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشاريع 300 مليون ريال تسهم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية فيها بمبلغ 85 مليون ريال ومساهمة المجتمع بمبلغ ٢١٥ مليون ريال.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية، أهمية دعم وتشجيع المبادرات المجتمعية تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير مهدي المشاط والتي تؤكد على دعم المبادرات المجتمعية باعتبارها جزءاً أساسياً في عملية التنمية.

وشدد على ضرورة التركيز على المبادرات ذات الأولوية في الاحتياج والمناطق الأكثر حرماناً من المشاريع .. لافتاً إلى مراعاة الآثار المستقبلية في رفع كفاءة البنى التحتية وخدمة المجتمع والأهالي من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها.

بدوره ثمن محافظ حجة دعم وحدة التدخلات بوزارة المالية لمشاريع المبادرات المجتمعية، ما ينعكس إيجابا على المشاريع الخدمية في مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا