رسالة اليمن الى العالم

برئاسة نائب وزير المياه.. اجتماع لمناقشة آلية إعداد الخطة السنوية لمؤسسات المياه

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، آلية إعداد الخطة السنوية للمؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي للعام 1444 هـ.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء المؤسسات المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة والمحافظات، إلى خطة التوسع في الخدمة للعام الحالي وسرعة إنجاز المشاريع الممولة ذاتياً أو عبر مبادرات مجتمعية، سلطة محلية أو منظمات.

واستعرض الاجتماع، نماذج التقارير الربعية والنصفية والسنوية وتوحيدها على مستوى المؤسسات والعمل على رفع كفاءة استخدام الوقود وحسن استغلاله بما يُمكن المؤسسات من الاستمرار في تقديم الخدمة وعدم توقفها.

كما تطرق الاجتماع إلى الدراسات الخاصة بنقل تشغيل الآبار من الاعتماد على مادة الديزل إلى الطاقة الشمسية مع التركيز على إعادة تأهيل الآبار المتوقفة وتشغيل المجدي منها.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة تنشيط نظام مؤشرات الأداء وتنفيذ حملات لتقليص الفاقد واستثماره، وتدوير قارئ العدادات والمحصلين ومتابعتهم أولاً بأول.

وأكد المجتمعون، الحرص على رفع كفاءة التحصيل لفئات المنزلي، والتجاري، والحكومي، والعمل على استئناف الدورات وورش العمل لتطوير أداء الموظفين والعاملين في قطاع المياه للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، أهمية رفع الاحتياج من مشاريع المياه والصرف الصحي ليتم استيعابها ضمن الخطة السنوية للعام الحالي.. مشدداً على ضرورة أن تكون الخطة قابلة للقياس والتنفيذ على الواقع.

ولفت إلى أهمية الاعتماد على التمويل الحكومي في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي بشكل أوسع وملحوظ خلال العام الجاري وتفعيل دور المبادرات المجتمعية في هذا الجانب.

وحث مدراء مؤسسات المياه والصرف الصحي، على الاهتمام بمشاريع المياه ذات الأولوية، خاصة المشاريع المستدامة، التي تصب في ديمومة مشاريع المياه.

قد يعجبك ايضا