رسالة اليمن الى العالم

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفتتح مركز التدريب البريدي

يمانيون/ صنعاء

افتتح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، اليوم، مركز التدريب البريدي في المعهد العام للاتصالات بمناسبة قدوم العيد الـ21 من سبتمبر والمولد النبوي الشريف.

واستمع وزير الاتصالات من مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي، عمار وهان، لشرح عن المركز التدريبي والأنشطة التدريبية التي يقدمها الخاصة بالشمول المالي ورقمنة الخدمات البريدية، والدفع الالكتروني وصناعة الخدمات المالية المتعددة والابتكارات الرقمية وتقديم الخدمات التدريبية وفق المعايير الدولية.

وأشار الوزير النمير إلى أن وزارة الاتصالات تولي أهمية كبيرة للتدريب والتأهيل لقطاع الاتصالات والبريد لنتمكن من مسايرة المتغيرات والتطورات التقنية المهمة ومنها قطاع البريد.

ولفت إلى أن افتتاح المركز التدريبي البريدي يمثل نقلة نوعية لتطوير قدرات ومهارات موظفي البريد ومواكبة للمتغيرات المتسارعة في ثورة المعلومات التي نعيشها.

ونوه بأهمية افتتاح مركز التدريب وفق أهداف طموحة تنسجم مع تطلعات الدولة نحو رقمنة الخدمات وتعزيز الشمول المالي، مشددا على أهمية تقديم خدمات تدريبية وفق معايير دولية.

فيما أكد عميد المعهد العام للاتصالات، عبد الكريم الانسي، أن المركز التدريبي الخاص بالبريد سيعمل على تنمية ونشر المعارف والمهارات التدريبية والتثقيف المالي ونقل الخبرات.

وأشار إلى أن المركز يقدم خدماته للفرد والمجتمع من خلال تنفيذ ورشات عمل وبرامج وأنشطة تدريبية التي تعزز من القدرات المالية والريادية والتطورات والتحولات الرقمية.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية، أحمد المتوكل، والوكيل المساعد للشئون الفنية المهندس، عبد الرحمن أبو طالب، والمدير العام التنفيذي في المؤسسة العامة للاتصالات، المهندس صادق مصلح، والرئيس التنفيذي للشركة اليمنية للاتصالات الدولية “تيليمن” ،الدكتور علي ناجي نصاري، ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي.

قد يعجبك ايضا