Herelllllan
herelllllan2

كمالوندي: المزاعم حول إنعدام الإجراءات الرقابية تفتقر للشرعية القانونية

كمالوندي: المزاعم حول إنعدام الإجراءات الرقابية تفتقر للشرعية القانونية

يمانيون../

صرح المتحدث باسم المنظمة النووية الايرانية “بهروز كمالوندي” بأن المزاعم بشأن “انعدام الإجراءات الرقابية”، والتي أطلقها مدير عام الوكالة الذرية الدولية رافائيل غروسي، تفتقر للشرعية القانونية.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) جاء ذلك في معرض ردّ المنظمة الايرانية للطاقة الذرية على جانب من تصريحات “غروسي”، التي زعم فيها “انعدام الإجراءات الرقابية واتساع هذا الفراغ يوميا (في عدد من المناطق بالبلاد)”.

وقال كمالوندي: إن إيران تعاونت كليا فيما يخص المناطق الثلاث التي ركزت عليها الوكالة الدولية.

واوضح أن ما يجري اليوم يتعلق بالاتفاق الموقع بين مجموعة 5+1 مع الجمهورية الاسلامية الايرانية، والمنصوص في “خطة العمل المشترك الشاملة”؛ مضيفا انه بناء على “قانون الاجراء الإستراتيجي” (الذي سنه البرلمان الايراني) لحماية مصالح الشعب، فإن العودة الى هذه التعهدات مرهونة برفع الحظر وتنفيذ بنود الاتفاق من قبل الطرفين.

وحول المناطق الثلاث المزعومة في تصريحات المدير العام للوكالة الذرية الدولية، أكد كمالوندي أن بلاده تعاونت بشكل تام وأرسلت في هذا الخصوص ردودها على تساؤلات الوكالة الدولية، بل وعقدت اجتماعات تفاوضية لرفع الشبهات المثارة حولها.

وحذر الوكالة الدولية للطاقة الذرية من الانصياع في قراراتها، إلى الوثائق المزورة التي كان قد زودها كيان العدو الصهيوني في سياق أجندات سياسية خاصة.. مشدداً على أن هكذا قرارات تتعارض ومبدأ الحيادية والحرفية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com