رسالة اليمن الى العالم

وزارة الزراعة والري والجهات التابعة لها تدشن فعاليات الاحتفال بالمولد الشريف

يمانيون/ صنعاء

دشنت اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري ،اليوم، فعالية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وبرنامج الفعاليات التي ستقام في المؤسسات والهيئات والاتحادات التابعة للوزارة.

وفي التدشين أكد نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي، أهمية إحياء المولد النبوي تجسيداً للأخلاق والقيم والمبادئ التي كان يتحرك بها رسول الله عليه الصلاة والسلام.

وأشار الدكتور الرباعي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يعد من أهم الفعاليات التي يحتفي من خلالها المسلمون بقدوم خير البرية والذي أخرج الناس من الظلمات إلى النور وأرشدهم إلى طريق الخير والهداية.

وشدد الرباعي على أهمية التحضير الجيد لتدشين الفعاليات المتنوعة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم، وأخذ العبر والدروس من سيرته ومنهجه والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها سيد البشرية محمد عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وحث على ضرورة الاهتمام بمظاهر الفعاليات والجوانب الخدمية والاجتماعية والإحسان والتكافل والتوعية، والتحشيد والمشاركة الواسعة من قبل الإدارات والمؤسسات والهيئات والمرافق التابعة لوزارة ومكاتبها في المحافظات.

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية، ضيف الله شملان، إلى أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه وتفعيل مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع.

ولفت الوكيل شملان إلى دور المناسبة في تعزيز الأخوة والتماسك في مواجهة التحديات الراهنة .. منوهاً بأن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يتمثل في العودة إلى النهج القويم والسير على منهاج سيد البشرية في مواجهة كل قوى الظلم والطغاة.

وحث شملان الجميع على استمرار التحشيد ، والتفاعل الواسع لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

حضر التدشين رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي ،الدكتور عبدالله العلفي، والمدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي، مهدي الرحبي، وعدد من المسئولين.

قد يعجبك ايضا