رسالة اليمن الى العالم

لقاءات تحشيد لفعاليات المولد النبوي في القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء

يمانيون../
دشن محافظ صنعاء، عبدالباسط الهادي، اليوم اللقاءات التحشيدية لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف في مديريات القطاع الشرقي بالمحافظة.

وفي لقاء التدشين استعرض المحافظ الهادي، دلالات الاحتفال بذكرى سيد المرسلين كمحطة تعبوية وإيمانية لتعزيز الارتباط بخاتم المرسلين والتمسك بمنهجه وتطبيق تعاليمه.

ودعا إلى مواصلة جهود إحياء هذه المناسبة بما يليق بصاحبها عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم لإيصال رسالة للعالم أن اليمنيين أمة تفخر بنبيها وتتمسك بهديه.

وأكد أن الاحتفال بذكرى مولد رسول الأمة تعزز في النفوس القيم والمبادئ النبيلة وتجسد أخلاقه ونهجه القويم خاصة والشعب اليمني يمر بمرحلة فارقة في ظل العدوان والحصار.

واعتبر محافظ صنعاء، الاحتفاء بهذه المناسبة رسالة تذكير بأن أبناء الشعب اليمني مستمرون على نهج آبائهم وأجدادهم الذين ناصروا رسول الله منذ فجر الإسلام.

وأكد أهمية التفاعل مع خطة فعاليات هذا العام للاحتفاء بميلاد قائد وموحد الأمة لترسيخ معاني العزة والبأس وإظهار البهجة والفرح والتوقير وتجديد الولاء له صلى الله عليه وسلم والتمسك بهديه القويم.

وحث الهادي قيادات وأبناء مديريات القطاع الشرقي، على استغلال هذه المناسبة لتجسيد منهجية الاتباع ومحبة الرسول كونها محطة للتزود من وهج وألق الهدي النبوي، انطلاقاً من محبتهم وتوقيرهم لرسول الله.

فيما تطرق عضو مجلس الشورى، محمد الكبسي، إلى ارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء منذ بزوغ فجر الاسلام، والرعاية والعناية الالهية التي أحيط بها الرسول محمد وأهمية استلهام الدروس والعبر من حياته وشخصيته واتباع سنته والاقتداء بهدية.

بدوره أكد الاعلاميّ، حميد رزق، أن اليمنيين رغم ما يعانوه من عدوان وحصار إلا أنهم يحتفلون بالمولد النبوي الشريف ويستمرون في الصمود ومواجهة التحديات مستمدين من منهج الرسول الأعظم القوة والبأس في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

حضر اللقاء وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب، طالب دحان، وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومديري مديريات القطاع الشرقي وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية.

قد يعجبك ايضا