Herelllllan
herelllllan2

وزير الثروة السمكية يؤكد العمل على توفير الأسماك للمواطنين بأقل الأسعار وبجودة عالية

يمانيون../
أكد وزير الثروة السمكية، محمد الزبيري، أن الوزارة تسعى، خلال العام الهجري الجاري، لجعل الأسماك في متناول جميع المواطنين بأقل الأسعار وبجودة عالية.

وأشار الزبيري، في مؤتمر صحفي حول جهود الوزارة في تطوير وتحديث عملية التسويق السمكي، إلى أن الوزارة تعتبر هذا العام عام انطلاقة للثروة السمكية من خلال العمل على تطوير الأسواق والبنية التحتية والاستزراع السمكي.

ولفت إلى أن تنظيم وضبط عملية التسويق وتشجيع إنشاء أسواق مركزية وفق المعايير والضوابط القانونية تأتي ضمن خطة الوزارة الإستراتيجية ورؤيتها الوطنية التي تسعى إلى تحقيقها.

وأوضح أن الوزارة متوجّهة لإعادة تشغيل عدد من أسواق بيع الأسماك بأحدث الطرق والوسائل، والعمل على تنظيم عملها وفق الضوابط والشروط القانونية.

وشدد وزير الثروة السمكية، على تصحيح وضع الأسواق العشوائية، وغير الملتزمة بالمعايير والمواصفات وشروط النظافة والجودة ومنها سوق البليلي في أمانة العاصمة.. مبينا أن تشجيع الوزارة للاستثمار في مجال التسويق هدفه منع الاحتكار والقضاء على العشوائية.

وقال ان الوزارة تسعى خلال الايام القادمة إلى اشهار الشركة اليمنية للتسويق، والتي ستكون شركة مساهمة تشارك فيها اكثر من خمس شركات سمكية قائمة حاليا إضافة إلى فتح المجال لكل من يرغب المساهمة و المشاركة في الشركة.

وتطرق إلى قيام الوزارة، بالشراكة مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا، بعملية مسح في أمانة العاصمة ومحافظة إب بهدف استحداث نقاط بيع جديدة للأسماك، لتسهيل وصولها للمواطنين بأقل الأسعار”.

وحذّر الوزير الزبيري بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات متعلقة بأنشطة تسويق السمك.. مشيرا إلى أهمية فحص جودة الأسماك قبل وصولها إلى الأسواق وتجار التجزئة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق، عبدالغني الولي، إلى أهمية تعاون جميع العاملين والمستثمرين في المجال السمكي ومساندتهم لجهود الوزارة الرامية لحل المشاكل والصعوبات التي تواجه عملية التسويق السمكي والنهوض بالقطاع السمكي.

واستعرض الإشكاليات والعراقيل التي واجهت فتح أسواق مؤهلة تنطبق عليها الشروط والمواصفات وضبط الجودة، وكسر الاحتكار، والحد من العشوائية.. مشيرا إلى الترتيبات الجارية لحلحلة ذلك، وأنجاح عملية التسويق في العاصمة والمحافظات.

حضر المؤتمر الصحفي عدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين والمختصين في وزارة الثروة السمكية، والمدير العام التنفيذي للشركة الوطنية للتنمية والتصنيع السمكي، عبدالله البروي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com