Herelllllan
herelllllan2

خبراء من الأمم المتحدة ينددون بالغارات الجوية على اليمن ويوصون بتشكيل لجنة تحقيق

جنيف – يمانيون:
أوصى خبراء من الأمم المتحدة، مجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة تحقيق دولية حول إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن منذ بدء العدوان العسكري السعودي.. مندداً بالغارات الجوية ضد الأهداف المدنية والبنية التحتية .

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الخبراء طالبوا في تقرير صدر اليوم بأن تحقق اللجنة في ” الانتهاكات المفترضة لحقوق الإنسان والقانون الإنساني وتحديد الفاعلين لمحاسبتهم “.

وقال التقرير ” إن التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن يشن غارات جوية ضد مدنيين وبنى تحتية مدنية بشكل ينتهك القانون الإنساني العالمي “.

وأورد التقرير سلسلة من أهداف التي قصفها التحالف شملت مدارس ومساجد ومخيمات للنازحين ومؤسسات طبية ومطارات، اضافة الى “أهداف مدنية متعددة” .

وأحصى خبراء الأمم المتحدة في التقرير 119 غارة شنها التحالف وإستهدفت 146 هدفاً.

وأشار التقرير إلى أن فريق الخبراء لم يستطيعوا القيام بزيارة إلى اليمن واضطروا إلى الاستعانة بشهادات وصور بالأقمار الاصطناعية قبل وبعد القصف وخصوصاً في العاصمة صنعاء .

وفيما قدم نحو 15 توصية لتحسين الوضع الانساني في اليمن، أكد تقرير خبراء الأمم المتحدة أن ” أية هدنة إنسانية لتخفيف آلام السكان لم تحترم كلياً “.

كما أشار إلى إحصاء الأمم المتحدة والذي يؤكد إن الحرب على اليمن أوقعت نحو ستة آلاف قتيل منذ بدء العدوان العسكري السعودي في مارس الماضي معظمهم من المدنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com