رسالة اليمن الى العالم

المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذر المواطنين في هذه المحافظات (تفاصيل)

يمانيون /

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب.
كما حذر المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان والمجازفة في عبورها، وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.
ونبه مركز الأرصاد  من الطقس الحار والشديد الحرارة على المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والساحلية كافة وأرخبيل سقطرى ، وكذا من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى خاصةً مرتادي البحر و الصيادين.
وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:
المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا وهطول أمطار متفاوتة الشدة يرافقها العواصف الرعدية على المرتفعات الغربية والمرتفعات المقابلة لسهل تهامة وقد تكون غزيرة على مناطق من محافظات (صعده، حجه، المحويت، غرب عمران، ذمار، ريمه، تعز، أجزاء من محافظة اب)، واحتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من (لحج والضالع) وتمتد الى مرتفعات (أبين،شبوة وحضرموت).
المناطق الساحلية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيا حارة ورطبة نهاراً، وهطول امطار رعدية متفاوتة الشدة على الشريط الساحل الغربي والمناطق المقابلة له، وهطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للاتربة والرمال.
المناطق الصحراوية: أجواء صحوة الى غائمة جزئيأ حارة الى شديدة الحرارة، والرياح معتدلة تنشط احيانا تثير الاتربة والرمال.
أرخبيل سقطرى: اجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة نسبيا، ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، والرياح شديدة السرعة تتراوح مابين (25-45) عقدة.

قد يعجبك ايضا