رسالة اليمن الى العالم

الهاشمي يناقش إمكانية تنفيذ دراسات لمشروع مترو صنعاء

يمانيون../
ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إمكانية تنفيذ دراسات فنية واقتصادية لمشروع مترو صنعاء بالاستفادة من تجارب دول العالم.

واستعرض الاجتماع نماذج لتجارب عدة دول في مشاريع المترو (نقل الركاب المعلق)، وإمكانية الاستفادة منها في عمل الدراسات الفنية والاقتصادية لمحاور وخطوط النقل لمشروع مترو صنعاء وبما يساهم في التخفيف من الازدحام المروري في أمانة العاصمة.

وتطرق إلى الحلول والمعالجات لتجاوز الاختناقات المرورية التي تشهدها شوارع الأمانة إضافة إلى الدراسات والخطط الاستثمارية والأنشطة والبرامج التطويرية في مجال النقل البري.

وأوضح نائب وزير النقل، أن قطاع النقل البري يلعب دوراً محورياً في تنمية الاقتصاد الوطني، حيث يعد من أهم القطاعات لارتباطه بحياة ومتطلبات واحتياجات المواطن.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والتجارب الناجحة في المجالات ذات الأهمية لاستخدامها في بلادنا وخاصة في مجال النقل البري .

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، إلى أن مشروع مترو نقل الركاب “المعلق” إذا ما تم تنفيذه سيعمل على تخفيف الازدحام والحركة المرورية في الأمانة.

وأوضح أنه ستتم دراسة المشروع مع هيئة الابتكار والجهات ذات العلاقة وعمل الإجراءات اللازمة لوضع الرؤية النهائية للمشروع .

فيما أكد رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي ، أهمية التطوير والتحديث وإيجاد المزيد من الإبداع والابتكار في مجال النقل البري.

قد يعجبك ايضا