Herelllllan
herelllllan2

الخدمة المدنية تختتم دورة تدريبية حول “تبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات”

يمانيون../
اختتمت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، اليوم، دورة تدريبية حول ” تبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات” بمشاركة عدد من وحدات الخدمة العامة كمرحلة أولى.

وفي الختام أشاد وزير الخدمة المدنية، سليم المغلس، بتفاعل الجهات المختارة والجهود التدريبية المبذولة في إنجاح الدورة التي تهدف إلى تحسين تقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي وفقا لموجهات قائد الثورة الخاصة بتسهيل الخدمات للمواطن في وحدات الخدمة العامة وتنفيذا لتوجيهات المجلس السياسي الأعلى ضمن الإطار العام المتمثل في تطوير الأداء المؤسسي والعمل الإداري.

وأوضح الوزير المغلس أن الدورة استهدفت في مرحلتها الأولى على مدى عشرة أيام ٣١ مشاركا من خمس وحدات إدارية مثلوا فرق التطوير ، مؤكدا أن عملية تنفيذ مضامين البرنامج التدريبي ستحظى بمتابعة من الوزارة ورئاسة الجمهورية.

ولفت إلى أن هذه البرامج تعد من صميم مهام واختصاص وزارة الخدمة المدنية كونها تضم قطاعا خاصا بالرقابة وتقييم الأداء وإدارتي الرقابة على جودة الخدمات وتطوير الخدمات ضمن مرتكزاتها التي تشمل الموظف وحقوقه، والمؤسسات وما يتعلق بها من لوائح وهياكل تنظيمية، وخدمات المواطن (خدمة الجمهور).

وأكد وزير الخدمة المدنية أن الفرق المشاركة بالمرحلة الأولى من البرنامج التدريبي سيكون لها دور فاعل في الإسهام في نقل ما تلقوه إلى الوحدات الاخرى، داعيا قيادات الجهات والهيئات إلى تقديم الدعم والمساندة لجهود هذه الفرق بما يسهم في استكمال مهامها على الوجه المطلوب.

من جانبه أشاد نائب وزير الصناعة والتجارة، أحمد الشوتري، في الختام بحضور عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، و وكلاء وزارة الخدمة المدنية لقطاع الموارد البشرية علي الكبسي وهيئة الأراضي علي جسار ومصلحة الجمارك عدنان الغفاري، بجهود وزارة الخدمة المدنية المبذولة في تنفيذ الدورة التي ستسهم بشكل كبير في معالجة التعقيدات الناتجة عن سوء الإدارة واختصار الإجراءات المعقدة وتبسيطها بما يكفل تقديم خدمة سهلة ذات جودة للمواطن.

وأكد أن التعقيدات الحاصلة في إجراءات المعاملات المتوارثة تثقل كاهل المؤسسة والمواطن وأن العمل على إزالتها يمثل خطوة ناجحة في إطار الارتقاء بالأداء والعمل الاداري والخدمي.

تخلل الختام مداخلات لعدد من ممثلي الجهات المشاركة في الدورة عن مستوى ونتائج التدريب.

قد يعجبك ايضا