Herelllllan
herelllllan2

فعالية خطابية لفرع هيئة النقل البري ومكتب الزراعة والتمويل الزراعي بمحافظة صنعاء احتفاءً بذكرى المولد النبوي

يمانيون/ صنعاء

نظم فرع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري ومكتب الزراعة والري ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ركزت الفعالية بحضور وكلاء المحافظة يحيى جمعان ومحمد الحباري وحسن موفعة وعدد من العلماء والقيادات وموظفي المكاتب المنظمة، على المعاني السامية التي تقتضيها فضائل هذه المناسبة وأهمية تعظيمها وتوقيرها.

وتطرق الوكيل جمعان في كلمة المناسبة إلى ما يمثله المولد النبوي من محطة إيمانية يتعزز عبرها الارتباط الروحي والوجداني الوثيق للشعب اليمني بالرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن الشعب اليمني وهو يحتفل بهذه الذكرى التي يستلهم منها قيم الصبر والثبات والعطاء والتضحية والفداء ليجدد العهد بمواصلة درب المسيرة القرآنية المستمدة من مسيرة الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا وكيل المحافظة إلى الخروج المشرف والمهيب يوم السبت المقبل لإحياء هذه المناسبة التي تجسد مكانة الرسول الأعظم في نفوس كل اليمنيين، باعتبارها محطة تربوية تعبوية للسير على نهجه القويم.

فيما اعتبر الباحث الدكتور يوسف الحاضري، المظاهر الثقافية والابداعية والطابع الشعبي، في احياء ذكرى مولد سيد المرسلين أنها تجسد الاعتزاز بالنبي الكريم والهوية الإيمانية والانتماء للرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

واستعرض المعاني والدلالات المتعلقة بأهمية الاحتفال بذكرى مولد النبي وما تمثله هذه المناسبة من فرصة لتجديد العهد والولاء بالمضي لتجسيد التعاليم الدينية التي أرسى معالمها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

بدوره أشار مدير فرع هيئة النقل البري بالمحافظة محمد صولان، إلى أن التمسك بسيرة ونهج سيد البشرية، معنى حقيقي لإحياء مولده والاقتداء به في تعاملاته وأخلاقه ونصرة دينه.. مؤكدا أهمية تعظيم المناسبة والتمسك بما جاء به سيد البشرية وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها.

ولفت إلى أن احتفاء الشعب اليمني بمولد رسول الإنسانية للعام الثامن في ظل العدوان والحصار يأتي تأكيدا على حب النبي واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان، والمضي على نهج الرسول الكريم.

وأشار صولان، إلى أن المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر لتعزيز التآخي والتلاحم ووحدة الصف في مواجهة التحديات التي تحاك ضد الشعب اليمني.

تخلل الفعالية، بحضور مدير مكتب الزراعة والري المهندس علي القيري، أوبريت إنشادي عن حب النبي وفقرات من التراث الديني ووصلات إنشادية، عكست عظمة الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم.

قد يعجبك ايضا