Herelllllan
herelllllan2

أمريكا: مخاطر انخراط واشنطن والناتو في الأزمة الأوكرانية باتت مرتفعة

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الخميس، إن مخاطر انخراط الولايات المتحدة والناتو، في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا أصبحت مرتفعة في الوقت الحالي.

وأفاد جون كيربي، في مقابلة مع شبكة “سي أن أن” الأميركية، رداً على سؤال بشأن مدى انخراط الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو” في العملية العسكرية الروسية الخاصة، بأنه “لا شك في أن المخاطر باتت مرتفعة”.

وصرح المسؤول الأميركي بأن الولايات المتحدة في طريقها لتسليم أول نظامين من أنظمة NASAMS إلى أوكرانيا “في المستقبل القريب جداً”.

ورفض كيربي تقديم تاريخ محدد لموعد وصول أنظمة NASAMS، مؤكداً اهتمام واشنطن بتسريع عملية التسليم إلى كييف.

وقال إن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع روسيا ولن ترسل قوات أميركية للقتال على أراضي أوكرانيا، مضيفاً أنه لا أحد يريد تصعيد هذه الحرب إلى المرحلة النووية.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، إن تصريح الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرغ، بأن “انتصار روسيا في أوكرانيا سيكون هزيمة للناتو وتهديداً له ويمثّل اعترافاً بمشاركة الحلف في الأزمة”.

وكان، قبل يومين، قال سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) بات عملياً يشن حرباً ضد روسيا، قائلاً إن جميع محاولات المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا تم إحباطها بأوامر من الولايات المتحدة الأميركية حليف سلطات كييف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com