Herelllllan
herelllllan2

تفقُّد أوضاع واحتياجات مديرية اللحية بالحديدة

يمانيون../
تفقَّد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، اليوم، أوضاع مديرية اللحية واحتياجاتها من المشاريع الخدمية .

واطّلع البشري، ومعه وكيل المحافظة المساعد لمديريات المربع الشمالي غالب حمزة ومديرا الأشغال والطرق المهندس محمد مثنى وهيئة مياه الريف أحمد الهادي، على احتياجات المديرية من مشاريع المياه، وتحديدا لمشروعي مياه مركز المديرية ومدينة الخوبة.

وأشار البشري وحمزة إلى ضرورة التزام الجهات المعنية بإعداد الدراسات اللازمة للمشروعين، والرفع بها لاعتمادها، والبدء بالتنفيذ.. لافتين إلى أن المشروعين يأتيان ضمن خطة السلطة المحلية والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي وهيئة مياه الريف، لتغطية الاحتياجات المتزايدة لمياه الشرب في ظل تنامي عدد السكان، وتوسّع المناطق السكنية.

وحثا المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية وهيئة مياه الريف على استكمال مشاريع المياه، وتأهيل الآبار، وتركيب المضخات العاملة بالطاقة الشمسية، وتحسين شبكة الضخ لتوفير احتياجات المواطنين في المديرية .

إلى ذلك، اطّلع وكيل أول المحافظة البشري، ومعه الوكيل المساعد حمزة ومرافقوهما، على آثار الدمار الذي تعرض له مبنى المجمع الحكومي، جراء استهدافه من قِبل العدوان، واحتياجات محكمة اللحَية الابتدائية، من التجهيزات والإمكانات المادية، وسير العمل في إدارة الشرطة اللحية، والاحتياجات الضرورية لإصلاحية المديرية.

كما ناقش وكيل أول المحافظة والوكيل المساعد، مع عدد من الصيادين من أبناء مركز مدينتي اللحية والخوبة، الصعوبات التي تواجههم أثناء عملية الاصطياد، وفي مقدمتها عدم السماح لهم بصيد “الحدرة” في موسم الصيد أسوة بباقي المناطق.

ووعد وكيلا المحافظة بمناقشة تلك الصعوبات مع الجهات المعنية، والعمل على معالجة ذلك بشكل سريع.

واطّلع البشري وحمزة ومرافقوهما على سير العمل في منجم الملح بمنطقة جبل الملح، واشادوا بأداء العاملين.. مؤكدين حرص قيادة المحافظة ووقوفها إلى جانبهم لضمان ديمومة مصدر معيشتهم وتحسين مستواهم المعيشي.

كما قاموا بزيارة أسر شهداء بيت الهادي في المديرية، واطلعوا على إنتاجهم من الأعمال والمنتجات الحِرفية، حيث أشادوا بصمودهم ودورهم الكبير في تعزيز الجبهة الداخلية.

رافقهم، خلال الزيارة، مدير عام المديرية، محمد هزاع، وممثل المجلس الأعلى في المحافظة، علي مشهور، وعدد من أعضاء السلطة المحلية، ومديرو المكاتب التنفيذية في المديرية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com