Herelllllan
herelllllan2

غدا الثلاثاء .. تدشين مخيم طبي مجاني لأمراض العيون بعمران

يمانيون../
تنفذ جمعية النبراس الصحية غدا الثلاثاء بمستشفى 22 مايو بمحافظة عمران مخيم النور الطبي المجاني الـ(222) لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بدعم وتمويل من منظمة الأيادي النقية.

ويستهدف المخيم الذي يقام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة، خلال أربعة أيام، اجراء المعاينة والفحوصات لأكثر من ألف و500 حالة من الفقراء والمعوزين وإجراء نحو 200عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الادوية بصورة مجانية.

وأوضح نائب مدير عام المستشفى الدكتور حميدان علي أن المخيم يهدف إلى تخفيف معاناة مرضى العيون من الحالات الفقيرة والمعوزين الذين لم يستطيعوا تحمل تكاليف العلاج وذلك من خلال اعادة البصر إليهم خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لجمعية النبراس الصحية الدكتور عبد الحق الأشول أن فترة المعاينة وإجراء الفحوصات المجانية للمستهدفين ستبدأ يومي الثلاثاء والأربعاء بينما إجراء العمليات ستتم في يومي الخميس والجمعة القادمين.

وذكر الدكتور الأشول أن هذا المخيم يأتي في إطار الشراكة التي تقوم بها الجمعية مع الجهات المعنية وذات العلاقة، للتخفيف من معاناة مرضى العيون في مختلف المحافظات.. داعياً كافة الجهات ورجال المال والاعمال إلى التفاعل والإسهام في دعم الأنشطة الطبية المجانية التي تنفذها الجمعية للفقراء والمحتاجين.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com