Herelllllan
herelllllan2

النائب العام يتفقد سير التحقيقات القضائية في نيابتي همدان والجزائية بمحافظة صنعاء

يمانيون/ صنعاء

تفقد النائب العام القاضي، محمد محمد الديلمي، سير إجراءات التحقيقات القضائية في نيابتي همدان والجزائية بمحافظة صنعاء.

واطّلع النائب العام خلال نزوله الميداني الثالث لتقييم أداء النيابات، ومعه عدد من أعضاء التفتيش، على أوضاع المحبوسين على ذمة النيابة والمُدد التي قضوها في الحبس.

واستمع ومعه رئيس النيابة القاضي عبدالعظيم الردمي ووكيلا النيابة القاضي مطهر الجمرة والقاضي عصام المحبشي، من المحابيس إلى تظلماتهم.. ووجّه بالإفراج عن عدد منهم بالضمان الحضوري التجاري.

كما وجّه بسرعة التصرّف بالقضايا ومتابعة المحاكم للفصل فيها، والعمل على كل ما من شأنه تعزيز التعاون والتنسيق مع أجهزة الضبط القضائي لتحقيق العدالة الناجزة.

وشدد النائب العام على قضاة التفتيش العمل إلى جانب أعضاء النيابة إنجاز القضايا المتأخّرة، ووضع كافة المعالجات اللازمة لتسهيل الإجراءات، وتقريب العدالة من المواطنين.

كما اطّلع النائب العام على سير عملية القيد والتسجيل بنظام سير الدّعوى الجزائية، والتنفيذ للأحكام والقرارات القضائية، والأرشفة للقضايا، وتلقّي البلاغات، والتعامل مع الشكاوى.

واستمع إلى إيضاح حول القضايا الواردة إلى نيابة همدان التي بلغت خلال العام 1443هـ، 910 قضايا، تم التصرّف في 818 قضية، بنسبة إنجاز 90 بالمائة و200 قضية في الجزائية تم التصرّف بـ 167 قضية بنسبة إنجاز 83 بالمائة.

وأشاد النائب العام بجهود قضاة وموظفي النيابتين في إنجاز القضايا.. ووجّه بتوفير احتياجاتهما من مستلزمات مكتبية، وأجهزة وأثاث، وتغطية العجز من الكوادر الإدارية.

قد يعجبك ايضا