Herelllllan
herelllllan2

تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بوزارة التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها

يمانيون/
دشن وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي على مستوى الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

وفي التدشين وقع الوزير حازب على المدونة ووجه القطاعات المختلفة بالعمل بها وتطبيق ما تضمنته من مبادئ وقيم وقواعد سلوكية وأخلاقية.. لافتا إلى أن الوظيفة العامة خدمة للناس وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمامهم.

وأكد وزير التعليم العالي أن المدونة ليست بديلاً عن القانون والدستور وإنما إجراءات مكملة من شأنها تعزيز الانضباط بالقواعد السلوكية والأخلاقية أثناء ممارسة العمل الوظيفي.

وأشار إلى أهمية المدونة في ترسيخ المبادئ والقيم والقواعد والسلوكيات المهنية لدى الموظفين في وحدات الخدمة العامة بما يكفل تعزيز روح المسئولية لديهم.

ووجه الوزير حازب بإعداد آلية لمتابعة مستوى تنفيذ القواعد والمبادئ التي تضمنتها المدونة في مختلف الأنشطة والمهام بالوزارة.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين على أهمية الاستشعار الدائم للمسئولية والتشاور والعمل الجماعي وترسيخ روح التعاون من أجل الوصول إلى أداء متميز وتحقيق النجاحات المنشودة.

واعتبر المدونة جانبا إرشاديا بأهمية الوظيفة العامة والمسئولية وأداء الواجبات، والحرص على خدمة المواطنين.

وحث قيادات وموظفي الوزارة للاطلاع قراءة المدونة التفاعل الجاد مع ما تضمنته المدونة بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد سلوك إيمانية وأخلاقية ومهنية، في أداء الوظيفة العامة وخدمة الجمهور.

فيما استعرض الوكيل المساعد فايز البطاح ومدير الموارد البشرية بالوزارة متعب الحمزي، مرجعيات وأهداف المدونة، ومؤشرات قياس تطبيقها.

وأكدا أن المدونة جاءت استناداً إلى موجهات قائد الثورة بشأن ضبط المسئوليات بمدونات سلوكية وجانب رقابي.

حضر التدشين وكيلا الوزارة لقطاعي الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص، والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي، والوكيل المساعد لقطاع التخطيط الدكتورة إلهام السنباني، ورئيس المكتب الفني أحمد الأحصب ومدراء العموم.

قد يعجبك ايضا