Herelllllan
herelllllan2

حرس الثورة الإيراني يستهدف مسلحين في إقليم كردستان العراق

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، اليوم الاثنين، بأنّ حرس الثورة الإيراني استهدف مقار مجموعات إرهابية في إقليم كردستان العراق بضربات صاروخية وطائرات مسيرة.

ووفق الوكالة، نفّذت القوات البرية في حرس الثورة الإيراني هجمات عنيفة ضد إرهابيين في إقليم كردستان العراق، معلنةً أنها “ستستمر في الهجمات حتى توقف هذه المجموعات تحركاتها”.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، أعلنت القوة البرية في حرس الثورة البدء بـ”استهداف مقرات ومراكز التنظيمات الإرهابية المعارضة للثورة الإسلامية في إقليم كردستان العراق من خلال القصف المدفعي”.

وقال الحرس حينذاك في بيان: “عملياتنا هذه تهدف إلى توفير الأمن المستدام ومعاقبة الإرهابيين الجناة، وإلى دفع سلطات إقليم كردستان إلى تحمل مسؤولياتها حيال المقررات الدولية وواجباتها القانونية”.

يُذكر أنّ إيران أوقفت عملياتها في إقليم كردستان العراق في الـ 16 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد “تدمير الأهداف المحددة سلفاً”، وفق مصادر وكالة “تسنيم”.

وأمس، نقل خطيب طهران محمد جواد حاج علي أكبري عن المرشد الإيراني قوله: “لن يتم التسامح مع كل من يهدد أمننا القومي”.

وأكّد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، إنّ “إيران لن تتحمل تواجد 3 آلاف إرهابي مسلّح خلف حدود البلاد”، مشدداً على أنّّ بلاده “ستتصدى لهم، لا سيما في إقليم كردستان العراق”.

وطالب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في وقتٍ سابق، الحكومة العراقية بعدم السماح بتحويل إقليم كردستان إلى نقطة لانطلاق التهديدات ضد إيران.

قد يعجبك ايضا