Herelllllan
herelllllan2

بنيان تختتم دورة حول العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية بعمران

يمانيون../
اختتمت بمحافظة عمران اليوم الاثنين، دورة تدريبية حول العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية في مجال التنمية المحلية المستدامة والعمل التشاركي.

نظمت الدورة على مدى سبعة أيام مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية واللجنة الزراعية والسمكية العليا، ضمن برنامج فرسان التنمية بالتنسيق مع أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل واللجنة الزراعية بالمحافظة.

هدفت الدورة إلى إكساب 46 مشاركاً من القيادات المحلية والمجتمعية في مديريتي ذيبين ومسور، مهارات وخبرات في مجالات تحفيز وتمكين المجتمعات لإحداث ثورة زراعية وتنموية في المديريتين.
وفي الاختتام أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان أهمية الدورة في إعداد متطوعين يحفزون المبادرات المجتمعية للتحرك في عملية البناء والتنمية وتحقيق ثورة زراعية شاملة.
وأشار إلى توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالزراعة وتشجيع المبادرات المجتمعية وتعزيز الهوية الإيمانية وإحياء مبادئ التكافل والتعاون القائم على تشارك المسؤولية بين المجتمع وسلطات الدولة المركزية والمحلية.
وحث المحافظ جعمان، قيادات المجالس المحلية والمجتمعية والشباب والجمعيات التعاونية على التعاون وتشجيع العمل التشاركي لتحقيق تنمية شاملة وصولا للاكتفاء الذاتي في الزراعة ومختلف المجالات التنموية والخدمية .
ودعا المشاركين إلى تطبيق ما تلقوه كمتطوعين تنمويين في تعزيز المشاركة المجتمعية وتحفيز المبادرات في المجالات الخدمية، وتنظيم المتطوعين في مجموعات وبيوت مبادرات وجمعيات، بما يكفل تنفيذ المشاريع والاستغلال الأمثل للموارد المحلية.
فيما ثمنت كلمة المشاركين جهود كافة الجهات المنظمة لمثل هذه الدورات الهادفة إلى تنسيق وتوحيد الجهود بين الأطر الرسمية والشعبية في عملية التنمية المحلية وتفعيل دور اللجان المجتمعية والتنموية باعتبارها محور الارتكاز في العملية التنموية.
وأشارت إلى دور المشاركة المجتمعية الواسعة في تحقيق التنمية المستدامة.

قد يعجبك ايضا