Herelllllan
herelllllan2

بنيان تختتم دورة في مجال التنمية المحلية والعمل المجتمعي بالمحويت

يمانيون../
اختتمت بمحافظة المحويت اليوم دورة تدريبية للأجهزة المحلية والتنفيذية في مجال التنمية المحلية والعمل المجتمعي المشترك.

هدفت الدورة التي نظمتها في ستة أيام مؤسسة بنيان بالتعاون مع المجلس المحلي بالمحافظة، إلى إكساب 106 مشاركين من القيادات المحلية والتنفيذية بمديريات الخبت والرجم وجبل المحويت، معارف حول مبادئ وسياسات الثورة الزراعية والتخطيط التشاركي.

وفي اختتام الدورة أشار أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم، إلى أهمية تطبيق البرامج التنموية المتكاملة وتحقيق التنمية المستدامة وأساسيات الإدارة وبناء مجتمعات تبادر في النهوض بالتنمية المحلية والخدمية .

ولفت إلى أهمية ترجمة الموجهات والنقاط التي أشار إليها قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي خلال تدشين برنامج التنمية المحلية والعمل المشترك بين أجهزة الدولة ومكوّنات المجتمع على الواقع.

ونوه الزيكم إلى حاجة المحافظة للكوادر المؤهلة لتطوير أداء المكاتب التنفيذية والمؤسسات الحكومية، حاثاً المشاركين على الاستفادة من برنامج الدورة وتطبيقه في ميدان العمل .

من جانبه أشار وكيل وزارة الإدارة المحلية نبيل الدمشقي, إلى أهمية الدورة في إكساب القيادات الإدارية والتنفيذية، مهارات ومعارف رسم الأهداف التي تحقق التنمية المستدامة وإيجاد مجتمع مبادر في تطوير التنمية المحلية، وترجمة موجّهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، لا سيما فيما يتعلق في مجال التنمية الزراعية.

فيما أشار مدراء مديريات جبل المحويت خماش حبيش والرجم ابراهيم الناصر والخبت علي قطينة إلى أهمية الدورة التي ركزت على قواعد تحفيز العمل التنموي التشاركي للنهوض بالمحليات من خلال تعزيز دور الجمعيات في دعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات وتعزيز العمل وتفعيل المبادرات المجتمعية.

قد يعجبك ايضا