Herelllllan
herelllllan2

استشهاد فلسطيني بعد تنفيذه عملية بطولية أدت لمقتل وإصابة 5 صهاينة

أصيب 5 مستوطنين صهاينة بجراح وصفت بين الخطيرة والخطيرة جدا، وذلك جراء عملية طعن نفذت، اليوم الثلاثاء، في المنطقة الصناعية في مستوطنة “أريئيل”، فيما قامت قوات العدو الصهيوني بإطلاق النار على فلسطيني بزعم تنفيذه عملية الطعن، حيث أعلن عن استشهاده لاحقا.

استشهاد منفذ عملية “أريئيل”

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد شاب (مجهول الهوية) برصاص العدو الصهيوني شمال سلفيت، وفقا لما ورد من هيئة الشؤون المدنية (في إشارة لمنفذ العملية).

إلى ذلك، عززت قوات العدو من وجودها وانتشارها في المنطقة، وقامت بنصب الحواجز العسكرية وإجراء تفتيشات، ومطاردة فلسطيني يشتبه أنه قدم المساعدة لمنفذ العملية.

ويستدل من التفاصيل أن الهجوم الأول في المنطقة الصناعية نفذه شاب فلسطيني ما أدى لإصابة مستوطن بجروح خطيرة.

وبعد ذلك، قام نفس الشخص بتنفيذ الهجوم الثاني عند محطة الوقود، حيث قام طعن مستوطنين، وهرب المنفذ بمركبة تجاه حاجز “شومرون” وتعرض لحادث وأصاب مستوطنا بجروح حرجة وخلال خروجه من السيارة تم إطلاق النار عليه.

وأفادت طواقم الإسعاف الصهيونية بأنها تلقت بلاغا عن جرحى جراء عملية طعن في محطة الوقود في المنطقة الصناعية “أريئيل”، حيث قدمت الإسعافات الأولية إلى 5 أشخاص وصفت جراح 3 منهم بالخطيرة جدا.

وذكرت وسائل الإعلام الكيان الصهيوني أن عملية الطعن وقعت في منطقتين قريبتين، اثنان من الجرحى بحالة خطيرة في محطة للوقود، والثالث رجل أمن، بينما المستوطن الرابع وصفت إصابته بالمتوسطة.

وأطلقت قوات العدو الصهيوني النار على فلسطيني، بزعم أنه قام بتنفيذ عملية الطعن التي أسفرت عن إصابات بصفوف المستوطنين، بعضها وصفت بالخطيرة.

ونقلت “إذاعة الجيش” عن مسؤول أمني إسرائيلي قوله إن “عملية مستوطنة أريئيل نفذها فلسطيني، حيث جرى إطلاق النار عليه وإصابته”.

وأفادت الإذاعة الصهيونية الرسمية “كان” بان عملية الطعن نفذها فلسطيني وصل إلى مدخل المنطقة الصناعية لمستوطنة “أريئيل” ما بين سلفيت ونابلس، حيث قام بطعن مستوطن وأصبه بجروح حرجة.

وبعد ذلك توجه المنفذ لمحطة وقود قريبة وطعن 3 مستوطنين أحدهم بحالة حرجة وآخرين بجروح متوسطة وطفيفة، ثم قاد مركبة كانت في المكان وتسبب إما بحادث متعمد مع مركبة مستوطن أو حادث بفعل السرعة وأصاب المستوطن بجروح حرجة، وحينها غادر المركبة وتم ملاحقته وإطلاق النار عليه من قبل قوات العدو.

قد يعجبك ايضا