Herelllllan
herelllllan2

افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 15 مشروع مياه بمحافظة الجوف

يمانيون/ الجوف

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ الجوف فيصل حيدر، ووضعوا حجر الأساس اليوم لـ 15 مشروع مياه ريفي وتابع للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة مليار و100 مليون ريال.

حيث افتتح مقبولي والشرماني وحيدر ومعهما أمين عام المجلس المحلي علي حميد، ووضعوا حجر الأساس لـ 11 مشروع مياه ريفي، بتكلفة 345 مليوناً و462 ألف ريال بتمويل المانحين.

واستمعوا من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل بادر، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها والمتمثلة في مشروع مياه فرشا والمتعلقة البخيتة بمديرية المتون، والقيبة في مديرية الزاهر والروض الشرقي بمديرية الخلق والخربة في مدينة الحزم بتكلفة 302 مليون و978 ألف ريال، يستفيد منها 12 ألفاً و400 نسمة.

واستعرض بادر المشاريع الريفية التي تم وضع حجر الأساس والمتمثلة في اليتمة ـ المجمع وسوق الثلوث في مديرية خب والشعف ومطرف في مديرية المطمة، وعفي ـ سلبة وخزان حصاد مياه الأمطار في مديرية برط العنان والسرحات العليا في مديرية المتون بتكلفة 42 مليوناً و484 ألف ريال، بتمويل من المانحين يستفيد منها 17 ألفاً و300 نسمة.

إلى ذلك افتتح نائب رئيس الوزراء ووزير المياه ومحافظ الجوف وأمين عام محلي المحافظة، مشروع تأهيل مياه الحزم التابع للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي في المحافظة بتكلفة 297 مليوناً و388 ألف ريال بتمويل منظمة اليونيسف.

واستمعوا من مدير مؤسسة المياه بالمحافظة منصور القاسمي إلى شرح عن مكونات المشروع التي شملت إعادة تأهيل بئري مياه بمنظومة طاقة شمسية وكذا إعادة تأهيل واستكمال خزان برجي سعة 200 متر مكعب وإنشاء محطة معالجة وتنقية مياه بطاقة إنتاجية 15 مليمتر مكعب في الثانية تعمل بالطاقة الشمسية وتوريد وايت شفط مجاري سعة 12 ألف لتر.

كما وضعوا حجر الأساس لثلاثة مشاريع مياه تابعة للمؤسسة بتكلفة 447 مليوناً و200 ألف ريال، واستمعوا من مدير المؤسسة إلى شرح عن مكونات المشاريع المتمثلة في تأهيل مشروعي مياه مدينة الحزم – المرحلتين الثانية والثالثة ومشروع إعادة تأهيل بئر ماء وتوريد وتركيب منظومة طاقة شمسية في منطقة الباطن بتمويل من منظمة اليونيسف.

وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 15 مشروع مياه ريفي وتابع لمؤسسة المياه، يأتي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى واهتمامهما بالمحافظة وإيلائها الرعاية من مشاريع المياه والإصحاح البيئي التي تخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم.

وأشاد بدور قياداتي وزارة المياه والسلطة المحلية بالمحافظة في تنفيذ المشاريع الخدمية بقطاع المياه.. حاثاً على تنفيذ المزيد من المشاريع والخدمات التي يلمسها أبناء المحافظة وتلبي احتياجاتهم.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة إلى أن الزيارة لمحافظة الجوف وافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع يترجم توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بإعطاء محافظة الجوف، اهتماماً واسعاً وأولوية في تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي.

وأوضح أن محافظة الجوف عانت وحُرمت كثيراً خلال العقود الماضية من الخدمات الأساسية بما فيها مشاريع المياه والصرف الصحي، ما يتطلب تكاتف الجهود لرفع المعاناة عن سكان المحافظة وتنفيذ المشاريع حسب الأولوية.

ولفت الوزير الشرماني إلى أهمية هذه المشاريع المستدامة بالطاقة الشمسية سواء تأهيل أو بناء خزانات أو محطة تحلية مدينة الحزم، مؤكداً أن الوزارة تعتزم تنفيذ عدد من مشاريع المياه المهمة التي تخدم سكان المحافظة وسيكون لها دوراً في تخفيف معاناة أبناء المحافظة.

بدوره أكد محافظ الجوف، أن المحافظة حرمت من المشاريع والخدمات الأساسية.. لافتاً إلى أهمية التفات الدولة والحكومة للمحافظة وإعطائها حقها من المشاريع، بما فيها مشاريع المياه والصرف الصحي.

وعبر عن الشكر لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحرصهما على إعطاء الجوف، أولوية في تنفيذ المشاريع والخدمات.

رافقهم خلال الافتتاح ووضع حجر الأساس قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء جميل زرعة ووكلاء المحافظة عبدالوهاب عشال وفؤاد العزي وعبدالحميد أبو شمس ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز عمير ومستشار هيئة مشاريع مياه الريف ماجد الشامي ومدراء فروع مجلس الشؤون الإنسانية بالجوف خالد شاجع وهيئتي مشاريع مياه الريف محمد ناوي والموارد المائية بالجوف المهندس غالب كزمان.

قد يعجبك ايضا