Herelllllan
herelllllan2

صنعاء .. اختتام ورشة عمل لإنتاج وسائل توعية للصم حول مخاطر مخلفات الحروب

يمانيون../
اختتمت اليوم بصنعاء ورشة عمل حول تصميم وإنتاج وتطوير وسائل التوعية للصم، بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب.

شارك في الورشة التي استمرت خمسة أيام، ضمن مشروع التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب للصم ومحيطهم المجتمعي، الذي ينفذه المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع جمعية رعاية وتأهيل الصم بدعم منظمة اليونسف، 10 مشاركين من الجمعية والمركز .

وخلال الاختتام أشاد رئيس الاتحاد الوطني للمعاقين، الدكتور عبد الله بنيان، بدور المركز التنفيذي في توعية شريحة الصم بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب.

ولفت إلى أهمية حصول شريحة الصم على حقهم من التوعية بمخاطر هذه المخلفات حفاظا على سلامتهم.

بدوره حث رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم، يحيى سرور، المشاركين على بلورة مخرجات الورشة على الواقع العملي في الميدان وإيصال رسائل التوعية للصم ومحيطهم المجتمعي.. لافتا إلى أن الورشة تأتي بعد نجاح مشروع التوعية الذي تم تنفيذه العام الماضي.

فيما أشار ضابط المشروع، عبد السلام العصار، إلى إنجازات الجمعية والمركز التنفيذي في المجال الإنساني من خلال تحديث وسائل التوعية الخاصة بالصم بما يتناسب مع احتياجات ذوي الإعاقة السمعية.

وبين أن هذا المشروع يأتي في إطار الشراكة مع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام.. لافتا إلى أن اللجنة الفنية للمشروع بصدد تجهيز مواد التوعية تمهيدا لتدريب الفرق الميدانية من أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء وذمار والبيضاء.

وخلصت الورشة إلى عمل سيناريوهات لفلاشات توعوية حول مخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب، وتطوير وتحديث ملصقات وكتيبات التوعية التي سيتم إنتاجها.

قد يعجبك ايضا