Herelllllan
herelllllan2

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً وتهدد: ردنا سيصبح “أكثر غضباً”

أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، أنّ كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً قُبالة ساحلها الشرقي.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الجنوبية، أنّ كوريا الشمالية قالت إنّ “رد فعلها العسكري على التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وحلفاءها سيصبح أكثر غضباً”، متهمة إياهم بـ”تصعيد الأزمة الأمنية في المنطقة”.

وفي السياق أيضاً، حذّر وزير الخارجية في كوريا الشمالية، ري يونغ، من أنّ “القمة الثلاثية التي عقدتها واشنطن وسيؤول وطوكيو، ستزيد الأمور تعقيداً في شبه الجزيرة الكورية”.

وكانت كوريا الشمالية توعّدت، في وقتٍ سابق، بالرد على التدريبات المشتركة بين الولايات المتّحدة وكوريا الجنوبيّة بإجراءات عسكريّة “حازمة وساحقة”.

هذا وأطلقت كوريا الشمالية، يوم الأربعاء الماضي، صاروخاً بالستياً واحداً على الأقل، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي في أحدث تجربةٍ تجريها بيونغ يانغ، بعد عملية إطلاق عدد قياسي من الصواريخ، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في وقت سابق، إنّ “الولايات المتحدة هي السبب الجذري للتوترات في شبه الجزيرة الكورية”، مضيفاً أنّ “بيونغ يانغ تزيد قوتها العسكرية للدفاع عن النفس في مواجهة سياسات الولايات المتحدة العدائية والحشد العسكري في كوريا الجنوبية الذي يزعزع استقرار شبه الجزيرة” وفق تعبيره.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية تعهّدت قبيل المناورات بالردٍّ في حال أجرت كوريا الشمالية اختبارها النووي السابع، بحسب مزاعم الدول الثلاث.

قد يعجبك ايضا