Herelllllan
herelllllan2

تدشين المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية بريمة

يمانيون/ ريمة

دشن فرع المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة ريمة، اليوم، المرحلة الثانية من الحملة الوطنية لحماية الثروة الحيوانية ومنع ذبح إناث وصغار المواشي، بالتنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة

وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة، فهد الحارسي، أهمية الحملة في الرقابة على أسواق اللحوم والمطاعم وتطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما يكفل الحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأشار إلى أهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية للنهوض بهذا القطاع ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي، كونها كفيلة بالوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

ودعا الحارسي كافة الجهات المعنية والمواطنين إلى التعاون مع فرع المؤسسة العامة للمسالخ بالمحافظة في إنجاح الحملة، مشيداً بدور المؤسسة وفرعها بالمحافظة في تنفيذ حملات الرقابة الميدانية التي تسهم في حماية وتنمية الثروة الحيوانية.

فيما أشار مدير فرع المؤسسة بالمحافظة، عمرو الحكيم، أن الحملة التي تستمر ثلاثة أشهر، تستهدف الرقابة على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمطاعم بمركز المحافظة ومديرياتها ومكافحة ظاهرة ذبح إناث وصغار المواشي، بهدف تنمية وحماية الثروة الحيوانية والحد من استنزافها.

ولفت إلى أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية وتعزيز دوره في الأمن الغذائي، ودعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة، المهندس ابراهيم التكروري، إلى أن الحملة تستهدف التوعية المجتمعية من خلال توزيع بروشورات وملصقات توعوية بأهمية منع ذبح إناث وصغار المواشي والالتزام بالاشتراطات الصحية بما يكفل سلامة اللحوم وصحة المواطنين.

قد يعجبك ايضا